التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في تبوك .. المركز الوطني للأرصاد يعلن عن إنذارين “سيول وإنعدام الرؤية تقريبًا حتى هذا الموعد”
حالة الطقس المتوقعة

عاشت كثير من المناطق في المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية، حالة من عدم الاستقرار الجوي حيث شهدت البلاد سقوط للأمطار الغزيرة والسيول في بعض المناطق، مصحوبة بانخفاض شديد في درجة الحرارة، وخلال هذه الفترة قام المركز الوطني للأرصاد في السعودية، بالإعلان عن التعليمات المطلوب من المواطنين إتباعها،حفاظا على السلامة العامة، كما توجه أيضا الهيئة كافة التعليمات والتوجيهات السابقة لجميع مؤسسات الدولة، كي تستعد لمواجهة حالة الطقس المتوقع حدوثها في الساعات القادمة، وبناء عليه قام نظام الإنذار المبكر بإصدار التنبيهات لأهالي منطقة تبوك، بخصوص حالة الطقس في الفترة التالية.

حالة الطقس في تبوك

أعلن النظام الآلي في المركز الوطني للأرصاد الجوية عن تنبيهين هما كالتالي:

الإنذار الأول

  • متوقع أن تشهد  بعض المناطق فرص لسقوط أمطار تتراوح حدتها من متوسطة إلى غزيرة، وهذه المناطق هي أملج والأجواء الساحلية ومحافظات الوجه.
  • وتصاحب حالة سقوط الأمطار نشاط للرياح السطحية، وارتفاع الموج وسقوط الثلج، ونتيجة سقوط الأمطار تجري السيول، كما تقل نسبة الرؤية كثيرا نتيجة لتكوّن الشبورة، وقد تصل إلى انعدام الرؤية تقريبا، ومن المتوقع أن تبدأ حالة تساقط الأمطار من الساعة الحادية عشر مساء، وتستمر حتى الساعة 2 مساء الثلاثاء.

الإنذار الثاني

  • تشهد أيضا بعض مناطق الأجزاء الساحلية ونيوم شرما ومحافظة ضباء، حالة تساقط الأمطار المختلفة بين المتوسطة والغزيرة، وصاحبها أيضا نفس الظواهر الجوية المصاحبة للإنذار الأول من نشاط للرياح وارتفاع الأمواج وريان السيول وقلة نسبة الرؤية.
  • وأعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعه بسقوط أمطار رعدية، وتكوين السحب في منطقة جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *