التخطي إلى المحتوى
ارتفاع جنوني في أسعار النفط اليوم الثلاثاء وخام برنت يسجل 85 دولارًا للبرميل
ارتفاع جنوني في أسعار النفط اليوم الثلاثاء وخام برنت يسجل 85 دولارًا للبرميل

سجلت أسعار النفط ارتفاعا ملحوظًا اليوم الثلاثاء، وسط تصاعد احتجاجات ضد قيود كورونا في الصين التي تعد أكبر مستورد للخام في العالم، إذ حافظت العقود الآجلة لخام برنت على ارتفاعها بنحو 1.77 دولار أو 2.13%، لتلامس 85 دولارا للبرميل.

ارتفاع أسعار الخام اليوم الثلاثاء

وسجلت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي ارتفاعا ملحوظًا بقيمة 1.39 دولار إلى 78.63 دولار للبرميل، حسبما ذكر موقع “العربية”، وسجل الخامين القياسيين 3 انخفاضات أسبوعية متتالية، وأنهى برنت الأسبوع الأخير منخفضا 4.6%، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط 4.7%.

ارتفاع جنوني في أسعار النفط اليوم الثلاثاء وخام برنت يسجل 85 دولارًا للبرميل

الصين تفرض إجراءات صارمة على كورونا

وحتى الآن فرضت الصين أكبر مستورد للنفط في العالم عددا من الإجراءات الصارمة للحافظ على سياسة صفر كورونا، حتى بعدما رفعت العديد من الدول معظم القيود لكن عاودت الإصابات في الدولة الآسيوية التي فرضت قيودا قوبلت باحتجاجات في شنغهاي.

ارتفاع الأسهم الأسيوية

وارتفعت الأسهم الأسيوية مع انتشار شائعات بأن الاضطرابات قد تؤدي لتخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا، إذ أن هذه الشائعات تسببت في تذبذب السوق في الأسابيع الأخيرة،

وذكر محللون أن الاحتجاجات النادرة التي عمت المدن في جميع أنحاء الصين مطلع الأسبوع كانت بمثابة اعتراض على سياسة الرئيس الهادفة إلى الوصول إلى صفر كوفيد، أقوى تحد علني خلال مسيرته السياسية، وتسعى الصين إلى تطبيق سياسة القضاء على كورونا بشكل كامل.

اجتماع لمنظمة أوبك

ومن المقرر أن تعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها بما في ذلك روسيا، فيما يعرف بتجمع “أوبك+”، اجتماعا في الرابع من ديسمبر، وذكر محللون في مجموعة أوراسيا في مذكرة، أمس الاثنين، إلى أن تراجع إقبال الصين على الخام قد يحفظ دول أوبك على خفض الإنتاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *