التخطي إلى المحتوى
إجراءات إضافة الزوجة الخليجية على الضمان الاجتماعي المطور والشروط اللازمة
إجراءات إضافة الزوجة الخليجية على الضمان الاجتماعي المطور والشروط اللازمة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إجراءات إضافة الزوجة الخليجية تابعًا لزوجها  سعودي الجنسية بنظام الضمان الاجتماعي المطور والشروط اللازم لقبولها.

التسجيل على منصة الدعم والحماية الاجتماعية

وذكرت الموارد البشرية أن عملية الإضافة تتم من خلال التسجيل على منصة الدعم والحماية الاجتماعية بعد الرفع بطلب التحويل إلى القائمة المستثناة من النظام والتحقق من توفر الشروط، ثم الدخول على المنصة.

إجراءات إضافة الزوجة الخليجية على الضمان الاجتماعي المطور والشروط اللازمة

شرط واحد لا يمكن قبول السيدة في المنصة

وأوضحت الموارد البشرية،أنه إذا كانت الزوجة تحمل إقامة برقم حدودي، لا يمكن قبولها بالمنصة، ويجب عليها استخراج إقامة صحيحة تبدأ برقم 2 ليتم قبولها.

المستثنون من شرط الجنسية في نظام الضمان الاجتماعي المطور

وذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية أنواع المستفيدين من شرط الجنسية في نظام الضمان الاجتماعي المطور، ولفتت إلى ان هناك استثناء لبعض الفئات من شروط الجنسية للاستحاق على النحو التالي.

  • استثناء زوجة السعودي أو مطلقته أو أرملته ممن لهم أبناء سعوديين على أن تتولى السيدة الإقامة مع الأبناء بشكل دائم في المملكة مع توفر إقامة سارية المفعول.
  • أبناء الأرملة والمطلقة السعودية من زوج غير سعودي، وتكون إقامتهم دائمة في المملكة مع توفر إٌقامة سارية المفعول، وإثبات زواج المرأة بمستند رسمي.
  • يتم استثناء الأشخاص من ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام مع ضرورة التوفر على بطاقة التنقل سارية المفعول.

تفاصيل نظام الضمان المطور

وفي وقت سابق لها كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور المرسوم الملكي، لتحقيق الاستقرار ودعم المواطنين والأسر الأشد احتياجا واستحقاق من أجل رفع الضرر عنهم لتغطية الاحتياجات الأساسية لكل مستحق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *