التخطي إلى المحتوى
موجة مطرية جديدة تضرب 4 مناطق.. موعد ذروة الطقس السيئ في السعودية
موجة مطرية جديدة تضرب 4 مناطق.. موعد ذروة الطقس السيئ في السعودية

تتعرض المملكة العربية السعودية إلى موجة مطرية جديدة على مناطق متفرقة من أنحاء المملكة حسبما ذكرت جمعية الطقس والمناخ، وتتمثل هذه المناطق في كل من المدينة المنوّرة وتبوك والجوف والحدود الشمالية.

ذروة سقوط أمطار في السعودية

وعبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضحت جمعية الطقس أن ذروة الطقس السيئ يكون غدًا الثلاثاء على مناطق متفرقة من المدينة المنوّرة وتبوك، وشددت على ضرورة اهتمام المواطنين والحذر من التنبؤات الجوية وأخذها على محمل الجد.

الدفاع المدني يطلق موقعا لاستقبال طلبات المتضررين من الأمطار

وأطلق الدفاع المدني موقع إلكتروني من أجل استقبال شكاوى وطلبات المتضررين من الأمطار التي شهدتها المملكة العربية السعودية الخميس الماضي، موضحة أنه يمكن تقديم المستندات ورفعها على الموقع بدون الحاجة إلى زيادة مقر المديرية والدخول إليك رابط الدفاع المدني يطلق موقعا لاستقبال طلبات المتضررين من الأمطار.

موجة مطرية جديدة تضرب 4 مناطق.. موعد ذروة الطقس السيئ في السعودية

تحذير شديد اللهجة من احتمالية سقوط أمطار رعدية

وعلى جانب آخر أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني تحذير هام من احتمالية سقوط أمطار رعدية على أنحاء متفرقة من السعودية حتى الأربعاء المقبل وذكرت المديرية أنه بناء على تقرير المركز الوطني للأرصاد تتأثر مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل بأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة.

حالة الطقس في السعودية

وذكرت الهيئة في بيان لها أن سقوط الأمطار الغزيرة يؤدي إلى جريان السيول وتتأثر بها عدد من المناطق منها كل من المنطقة الشرقية ومنطقة القصيم وتؤدي إلى سقوط أمطار متوسطة، ومن المحتمل سقوط أمطار رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة خلال الفترة نفسها، نفسها على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والرياض وعسير وجازان والباحة، ونصحت المواطنين بضرورة توخي الحذر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *