التخطي إلى المحتوى
رعد وسيول.. الدفاع المدني يكشف أماكن سقوط الأمطار وحالة الطقس في السعودية حتى الأربعاء
رعد وسيول.. الدفاع المدني يكشف أماكن سقوط الأمطار وحالة الطقس في السعودية حتى الأربعاء

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني تحذير شديد اللهجة من احتمالية سقوط أمطار رعدية على مناطق متفرقة من المملكة بداية من الإثنين حتى الأربعاء المقبل، وكشفت المديرية في بيان أنه بناء على تقرير المركز الوطني للأرصاد تتأثر مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل بأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة.

حالة الطقس في السعودية

ولفت الهيئة إلى أن سقوط الأمطار تؤدي إلى جريان السيول وتتأثر بها المنطقة الشرقية والقصيم، بأمطار متوسطة، ومن المحتمل أن تتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة خلال الفترة نفسها على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والرياض وعسير وجازان والباحة.

رعد وسيول.. الدفاع المدني يكشف أماكن سقوط الأمطار وحالة الطقس في السعودية حتى الأربعاء

تحذير هام من المديرية العامة إلى المواطنين

ودعت المديرية العامة جميع المواطنين إلى توخي الحذر والحيطة من المخاطر المحتملة خلال سقوط الأمطار مع ضرورة الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعاليم  الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل للحفاظ على الأرواح وحياة المواطنين.

حالة الطقس المتوقع على كافة أنحاء المملكة

وكشف المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس في السعودية بداية من غدا وتوقع سقوط أمطار رعدية وتساقط البرد، إذ لا تزال الأجواء مهيأة إلى سقوط أمطار رعدية وسقوط البرد وتيارات هابطة نشطة، للأتربة وتدني في مستوى الرؤية الأفقية على الطرق السريعة بداية من الإثنين حتى الأربعاء.

ودعا المركز الوطني إلى ضرورة ارتداء المواطنين الملابس الثقيلة وتجنب مناطق سقوط الأمطار حافظا على حياة الجميع من الأمطار، وتعرضت المملكة إلى موجة من سقوط الأمطار والسيول في بعض المناطق لتنذر الموجة الجميع بالاستعداد للفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *