التخطي إلى المحتوى
الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من تناول الأكلات الشتوية بتلك الطريقة لهذه الأسباب
الهيئة العامة للغذاء والدواء

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية بالتحذير من الاستهلاك المفرط في تناول الأكلات الشتوية، حيث أنها قد تؤثر سلبيًا على الصحة، وعلى الجانب الآخر فقد أوصحت الهيئة أن الأكلات الشتوية تشتمل على نسبة هائلة من السكريات والدهون، التي تعمل على تزويد الجسم بالطاقة والدفء وتوليد المزيد من الحرارة، نوضح فيما يلي المزيد من التفاصيل.

هيئة الغذاء والدواء تحذر من الإفراط في الأكلات الشتوية

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء على الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحذير من الإفراط في تناول الأكلات الشتوية، والتي تحتوي على السكر والدهون وبالتالي التأثير السلبي على الصحة.

  • هذا وقد أشار مدير إدارة الغذاء الصحي في الهيئة السيد “فيصل بن سنيد” إلى أنه في موسم الشتاء يتم الإكثار من تناول الأكلات الشتوية التي يحرص على تناولها الجميع بغرض الدفء، ويزعم البعض بأنها صحية، والتي تشتمل محتوياتها على دقيق القمح والتمر.
  • وأكد أن هناك البعض الآخر يدعو تلك الأكلات بأنها المعالجة للبرد، لاحتوائها على السكر والدهون بنسبة كبيرة، وبالتالي تزويد الجسم بالطاقة وتوليد الحرارة ومن ثم تدفئة الجسم.
  • إلا أنه حذر من تناول تلك الأكلات واستهلاكها بإفراط حيث أن هذا يؤثر بالسلب على الصحة، فقد أوضح أن  في حالة لو كانت الطاقة التي يتم الحصول عليها من الأكلات تعادل الطاقة التي يتم استهلاكها، فلا هناك أي قلق.

أضرار الأكلات الشعبية

في سياق متصل فقد حذر مسبقًا استشاري في جراحة القلب من الخطر الناتج عن تناول الأكلات الشعبية للدهون الموجودة بها، ولاحتوائها على نسبة هائلة من الدسم، وقد أشار إلى أنها قد تؤدي إلى الإصابة بالجلطات القلبية أو الجلطات الدماغية.

وقال في هذا الصدد بتصريح له لقناة الإخبارية:

إن الأكلات الشعبية تكون مليئة بالدسم، وتؤدي لارتفاع نسبة الدهون في الجسم، ما يجعلها تترسب في جدار الشرايين بوجه عام في الجسم كله، ما يؤدي إلى ضيق في هذه الشرايين.

وقد أكد أن الإصابة بالضيق في الشرايين تؤدي إلى الإصابة بالجلطات، ومن ثم الوفاة، أو الضعف في عضلة القلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *