التخطي إلى المحتوى
رغم الخسارة من بولندا.. 3 فرص للمنتخب السعودي في تخطي دور المجموعات بكأس العالم بقطر 2022
رغم الخسارة من بولندا.. 3 فرص للمنتخب السعودي في تخطي دور المجموعات بكأس العالم بقطر 2022

تعرض المنتخب السعودية إلى هزيمة قاسية له أمام بولندا في منافسات كأس العالم بقطر بهدفين دون رد في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، يأتي ذلك بعدما فاز المنتخب السعودي في واحدة من أروع المباريات التي قدمها منتخب الخضر أمام الأرجنتين ويتبقى للمنتخب السعودي مباراة له أمام المنتخب المكسيكي في ختام المجموعة.

وترتيب المجموعة حتى الأن كالتالي:

ويتصدر المنتخب البولندي المجموعة بـ 4 نقاط، ثم منتخب السعودية ب3 نقاط، ثم منتخب المكسيك بنقطة وحيدة، ثم منتخب الأرجنتين بدون نقاط في انتظار مباراة الأرجنتين والمكسيك وعلى الرغم من هزيمة المنتخب السعودي إلًا أنه حتى لديه 3 فرص للصعود إلى دور الـ 16 وهي.

الفرصة الأولى

أما الفرصة الأولى للصعود إلى الدور الـ 16 تأتي عند الفوز على المكسيك في المباراة الأخيرة، ويضمن حينها المنتخب السعودي الصعود إلى الدور الـ 16 بدون انتظار مباراة بولندا والأرجنتين الختامية ومباراة اليوم بين الأرجنتين والمكسيك.

رغم الخسارة من بولندا.. 3 فرص للمنتخب السعودي في تخطي دور المجموعات بكأس العالم بقطر 2022

الفرصة الثانية لعبور المنتخب السعودي الدور الـ16

أما الفرصة الثانية فتأتي حال انتهاء جميع المباريات المقبلة بالتعادل وحينها يؤهل المنتخب السعودي برصيد 4 نقاط وبولندا 5 نقاط، ويكون في هذه الحالة رصيد المكسيك 3 نقاط والأرجنتين نقطتين.

الفرصة الثالثة لعبور المنتخب السعودي الدور الـ16

أما الفرصة الثالثة لعبور المنتخب السعودي الدور الـ16 فتأتي حين فوز المكسيك على الأرجنتين في مباراة اليوم وخسارة بولندا المباراة المقبلة أمام الأرجنتين في المباراة الختامية وهو ما يعني صعود المنتخب السعودي على المكسيك في حال التعادل في المواجهة الأخيرة، بهدف لكل فريق، أو أى تعادل أكبر من النتيجة السابقة.

لائحة البطولة وترتيب الفرق المشاركة

وتنص لائحة بطولة كأس العالم بقطر أن ترتيب الفريق المشاركة في مرحلة المجموعات يكون على النحو التالي.

  • النقاط التي حصل عليها.
  • أو فارق الأهداف المسجلة والتي يستقبلها الفريق في كل مباراة.
  • أكثر الفرق تسجيلا للأهداف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *