التخطي إلى المحتوى
الأعلى في تاريخ المملكة.. الأرصاد السعودية تؤكد أن أمطار جدة الأخيرة هي الأخطر
نتج عنها وفاة شخصين.. الأرصاد السعودية تؤكد أن أمطار جدة الأخيرة الأعلى في تاريخ المدينة

أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية، أن الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس الخميس 24 نوفمبر 2022، في جدة، قد أودت بحياة شخصين، وتعتبر  الأعنف في تاريخ المدينة، وأكد حسين القحطاني، المتحدث الرسمي للمركز، أن حالة الأمطار التي ضربت محافظة جدة يوم الخميس كانت شديدة للغاية، وذلك لأنها استمرت قرابة 8 ساعات، بداية من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساءً.

وأوضح حسين القحطاني، أن تساقط الأمطار بلغ ذروته من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الثانية ظهرًا، مشيرًا إلى أن أعلى كمية للأمطار شهدت نحو 179.7 ملليمتر في جنوب المحافظة، وذلك بحسب محطات الرصد بالمركز الوطني للأرصاد في المملكة.

وأضاف أن هذه الحالة الممطرة هي الأكبر في تاريخ جدة منذ عام 2009، والتي وصلت في ذلك الوقت إلى نحو 111 ملم، كما سجلت حوالي 90 ملم في عام 2011، وذلك وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية، لافتًا إلى أن هناك احتماليه لاستمرار هطول الأمطار حتى صباح الجمعة.

تعليق الدراسة وتأخير الرحلات الجوية

ونتج عن الأمطار الغزيرة التي ضربت مدينة جدة السعودية، يوم الخميس، وفاة شخصين، إلى جانب تعليق الدراسة وتأخير الرحلات الجوية، وأعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، عن إغلاق الطريق السريع المؤدي إلى مكة-جدة، ويأتي ذلك كإجراء احترازي، بسبب هطول الأمطار، قبل الإعلان عن إعادة افتتاحه بعد ساعات قليلة.

وكشف مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، من خلال حسابه على “تويتر” عن تأخير بعض الرحلات، بسبب الظروف الجوية، وحث المسافرين على الاتصال بشركات الطيران لتأكيد مواعيد الرحلات الجديدة، وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أنه تم الإبلاغ عن حالتي وفاة حتى الآن.

وحث الجميع على عدم الخروج إلا للضرورة، ومن جانبه، دعت المديرية العامة للدفاع المدني في وقت سابق الجميع إلى ضرورة توخي الحذر تجاه المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *