التخطي إلى المحتوى
آبل تزاحم السعودية في شراء نادي مانشستر يونايتد ويقدم عرض بـ 6.9 مليار دولار

كشفت تقارير بريطانية أن شركة آبل الأمريكية لصناعة الهواتف والحواسيب، تدرس شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بتقديم عرض يقدر بـ 6.9 مليار دولار، مشيرا إلى أنه في حالة توصل الطرفان إلى اتفاق نهائي ستكون الصفقة ميزة تنافسية قوية لشركة آبل بامتلاكها ناديا شهيرا ولاعبين مشهورين يمكن بعدها الاستفادة منهم في مجال الدعاية والإعلان لمنتجات الشركة.

وكانت شركة آبل من خلال آبل تي في قد وسعت خلال الفترة الأخيرة من تغطيتها لكرة القدم بشكل كبير، خاصة مع إبرام صفقة مع دوري كرة القدم الأمريكي، ولديه رغبة قوية في إبرام صفقة جديدة مع الدوري الإنجليزي إلى جانب توسعها في البرامج الرياضية.

يذكر أن عائلة غلايزر الأمريكية المالكة لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قد أكدت في بيان سابق أن هناك رغبة لديها في بيع النادي خلال المرحلة المقبلة والبدء في مناقشة بعض العروض المقدمة من رجال الأعمال من كافة دول العالم التي بدأت تصلهم بالفعل.

آبل تدرس شراء مانشستر يونايتد

وفي نفس السياق، أوضح وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، في تصريحات لقناة بي بي سبورت البريطانية أن السلطات ستدعم أي عطاءات للقطاع الخاص في المملكة لشراء نادي مانشستر يونايتد أو نادي ليفربول الإنجليزيين بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودية على معظم أسهم نادي نيوكاسل الإنجليزي في الشتاء الماضي، وذلك بعد عرض الناديين للبيع خلال الفترة الماضية.

وقال وزير الرياضة السعودية في تصريحاته، إنه لا يستطيع التحدث نيابة عن القطاع الخاص في بلاده، مضيفا “لكن هناك الكثير من الاهتمام والشهية والشغف بكرة القدم، والبريميرليغ هو الدوري الأكثر مشاهدة في السعودية والمنطقة ويحظى بعدد كبير من المشجعين، وبالتالي سوف ندعم القطاع الخاص في المملكة إذا قرر الاستثمار في الأندية الإنكليزية لأننا نعلم أن ذلك سوف ينعكس بشكل إيجابي على الرياضة في بلادنا، وإذا كان هناك مستثمر على استعداد للقيام بذلك.. فما المانع”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *