التخطي إلى المحتوى
“المرور” يكشف المدة الزمنية للفحص الدوري للسيارات الجديدة
"المرور" يكشف المدة الزمنية للفحص الدوري للسيارات الجديدة

كشفت المديرية العامة للمرور، عن الفترة التي يجب بعدها على مالك المركبة إجراء الفحص الدوري للمركبة، سواء كانت المركبة خاصة أو حافلة أو أجرة أو نقل عام، ويأتي ذلك في إطار رفع مستوى السلامة المرورية، من خلال تقديم خدمة الفحص الفني الدوري للسيارات والمركبات في المملكة العربية السعودية.

وتعمل إدارة المرور على فحص السيارات لضمان سلامة المركبات على الطرق، وتقليل نسبة انبعاثات الغازات الضارة في الحدود المسموح بها، ومنع السيارات المشوهة من اجتياز الفحص، والاكتشاف المبكر للأعطال، مما يطيل عمر السيارة.

 مدة إجراء الفحص الدوري للمركبات

قامت المديرية العامة للمرور، بالرد على استعلام أحد المستخدمين، والذي تلقته عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن موعد إجراء الفحص الدوري للمركبات الخاصة الجديدة بعد 3 سنوات، وسيارات الأجرة العامة والحافلات العامة والمواصلات العامة بعد مرور عامين من الترخيص لأول مرة، وبعد ذلك يجب إجراء المراجعة مرة واحدة في السنة.

الحجز الإلكتروني لمواعيد الفحص الفني الدوري للمركبات

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن إطلاق منصة إلكترونية لحجز المواعيد للفحوصات الفنية الدورية للمركبات، ويأتي ذلك بهدف تحسين وتطوير تجربة المستخدم وتوفير الوقت والجهد لأصحاب المركبات خلال زياراتهم لمراكز الفحص الفني الدورية في كافة أنحاء المملكة.

وجاءت هذه الخطوة استمرارًا لجهود المواصفات السعودية في مجال تطوير نظام الفحص الفني الدوري، وتحسين خدمة العملاء، وإيجاد الحلول المثلى لتطوير نظام الفحص الفني الدوري للمركبات من خلال مكوناتها الرئيسية.

ولفتت الهيئة إلى أن المنصة مخصصة لحجز المواعيد للفحوصات الفنية الدورية، فضلاً عن أنها تخدم أصحاب المركبات لمعرفة أقرب المواقع وتحديد موعد مناسب بعد اكتمال عملية الفحص، ويتم إرسال تقرير فحص السيارة إلى المستخدم إلكترونيًا بالتكامل مع الجهات المختصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *