التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية تؤكد على المواطنين ضرورة تسجيل البيانات في الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور 1444

بعد أن أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج الضمان الاجتماعي المطور، نبهت على جميع المستفيدين من من نظام البرنامج القديم ضرورة تسجيل بياناتهم في البرنامج المطور حتى يستمر في الحصول على الدعم وتواصل الوزارة تحذيراتها لكل مستفيد لكى يقوموا بتقديم كل بياناتهم خلال الفترة المتبقية من شهر نوفمبر الحالي أي في غضون  عشرون يوم فقط، والجدير بالذكر أن البرنامج بدأ في استقبال اعتراضات المواطنين منذ يوم 14 نوفمبر 2022 على الدفعة رقم 11 من دعم  الضمان الاجتماعي، فيما يلي نوضح تحذير الضمان الاجتماعي.

تحذير الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين

  • نظرًا لأن القائمين على هذا البرنامج حريصين على تقديم أفضل خدمات ممكنة بأقصى قدر من الشفافية، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن احتمالية حدوث عطل في موقع برنامج الضمان الاجتماعي المطور.
  • وهو ما ينتج عنه إعاقة الدخول إلى حسابات المستفيدين في الموقع الرسمي لكل من أصحاب الضمان القديم والجديد أيضًا، وأن هذا العطل لن يستمر مدة طويلة وخلال فترة قصيرة يستطيع الجميع الدخول إلى حساباتهم بالطرق المعتادة.

الاعتراضات على أهلية الضمان الاجتماعي

  • يقدم الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية بياناتهم للحصول على هذا الدعم المالي من الحكومة السعودية وقد يتعرض الكثير منهم إلى قراءة كلمة “غير مؤهل” في أيقونة استعراض النتائج.
  • وبالتالي يقوم المواطن في تلك الحالة تقديم اعتراض من قبل هذا المواطن، وبالتالي يتم دراسة الملف مرة أخرى والبحث قي مدى أحقية هذا المواطن.
  • وفي حالة ثبوت أحقيته للدعم يحصل على الراتب الشهري بأثر رجعي، منذ بداية تقديمه في الموقع بجانب الحصول على الدعم الإضافي من الملك سلمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *