التخطي إلى المحتوى
ضمن فعاليات موسم الرياض.. انطلاق تحديات بلاك هات في ذلك الموعد بجوائر تصل لمليون ريال

أعلنت وسائل إعلام سعودية عن انطلاق فعالية “بلاك هات”، وتعد الفعالية الأكبر من نوعها في مجال الأمن السيبراني في المنطقة، ضمن فعاليات موسم الرياض 2022، غدًا الثلاثاء الموافق لتاريخ 5 نوفمبر من العام 2022، والمقامة من قبل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وإنفورماتك، خلال الفترة من 15 – 17 نوفمبر في واجهة الرياض، وجاءت بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه.

تفاصيل فعالية بلاك هات

ووفق ما نشرته وسائل الإعلام فإن الاحتفالية تشهد تواجد لأعداد كبيرة من أهم رؤساء شركات قطاع أمن المعلومات في العالم، كما تقسم الفعالية ستة أقسام رئيسة هي:

  • القمة التنفيذية: تلك التي تناقش في هذا المجال آخر المستجدات.
  • منطقة ورش العمل التقنية
  • الدورات التدريبية
  • قاعة الأعمال: تضم بدورها الشركات الكبرى والناشئة.
بلاك هات

كما أن الفعالية يأتي بها منطقة تتيح للزوار فرصة التعرف على وسائل الاختراق تحت اسم آرسنال وهي مفتوحة المصدر، بالإضافة إلى منطقة الفعاليات بجوائز بقيمة 1,000,000 ريال لمسابقتي “التقط العلم” التي تأتي برعاية إستراتيجية من NEOM، ويشارك فيها 250 فريقًا، أي أكثر من ألف متسابق، بجوائز المسابقة التي تصل إلى 700,000 ريال، كما يتنافس المتسابقون في استقصاء الثغرات الأمنية في مسابقة “كأس منصة مكافآت الثغرات”، للفوز بجوائز المسابقة التي تصل إلى 300,000 ريال.

تحديات فعالية بلاك هات

وسوف تضم القرية السيبرانية الفعاليات التي تقام فيها 6 تحديات؛ وهي:

  •  تحدي اختراق السيارة: يثقف الباحثين الأمنيين حول وظائف أنظمة المركبات.
  • تحدي الهروب من الغرفة: ويحفز فيه المتسابقين في الأمن السيبراني على استخدام معرفتهم للخروج من الغرفة من خلال توظيف خبراتهم لحل سلسلة من الألغاز، ضمن إطار زمني محدود.
  • تحدي فك الأقفال: وهو عبارة عن تقنية مستخدمة ليتمكن الشخص من استغلال نقاط الضعف في الأقفال المختلفة.
  1. تحدي المدينة الذكية: وهو يحاكي في البنية التحتية قطاعات مختلفة، حيث يتمكن من خلاله المتسابقون توظيف خبرتهم في هذه المنشآت الافتراضية للوصول إلى الثغرات الأمنية.
  • تحدي اختراق الدرونز: ذلك التحدي يعتمد على القدرة على تنفيذ هجمات عليها، والتحكم في طائرة الدرون واختراق الرقائق الإلكترونية، كما أنها تعرف الزوار على كيفية مهاجمة أجهزة الهواتف المحمولة وإنترنت الأشياء.

تحتضن بلاك هات مسابقة “سايبر سييد” المخصصة للشركات الناشئة المشاركة، إضافةً إلى المسابقات المتوفرة في منطقة الفعاليات، تلك التي تتم باستعراض برامج الشركات والفوز بجوائز تتجاوز قيمتها 80,000 ريال، أمام لجنة من الخبراء والمستثمرين، وتقدم الكثير من الجهات المتخصصة في قطاع الأمن السيبراني مشاركتها في الفعاليات، وذلك لتتمكن من تعزيز ريادة المملكة في هذا المجال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *