التخطي إلى المحتوى
شروط وضوابط سفر المواطنين السعوديين خارج المملكة 1444

حددت المديرية العامة للجوازات السعودية على الصفحة الرئيسية لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر شروط سفر السعوديين للخارج، كما قامت أيضا بتحديد الفئات التي يسمح لها بالسفر خارج المملكة، تبعا لعدة شروط وإجراءات محددة، إذ يمكن لأي شخص من الفئات المسموح لها من قبل الجوازات السفر خارج المملكة العربية السعودية في حين توافرت به الشروط التي حددتها المديرية العامة للجوازات، وبعد ذلك يتم استخراج تصريح سفر عن طريق منصة أبشر الإلكترونية.

شروط وضوابط المديرية العامة للجوازات السعودية

المديرية العامة للجوازات

قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بتحديد الشروط اللازم توافرها في المواطن الذي يرغب بالسفر خارج المملكة تتمثل تلك الشروط في التالي:

  • يشترط بأن يكون الوقت الباقي على انتهاء صلاحية جواز السفر ما يزيد على ثلاثة شهور في حال السفر إلى الدول العربية، وما يزيد عن ستة أشهر عند السفر إلى الدول الأخرى، ولكن في حالة الرغبة للسفر لدول مجلس التعاون الخليجي، يشترط بأن يكون الوقت الباقي على انتهاء مدة صلاحية هويته الوطنية ما يزيد عن ثلاثة شهور.
  • يشترط إرفاق أصل الهوية الوطنية الخاصة بالمسافر، وليست الهوية الوطنية الموجودة بأبشر أو توكلنا، إذ أنها لا تمكن مكن صاحبها من السفر خارج المملكة.
  • يجب على المسافر البالغ من العمر ما يزيد عن اثنى عشر سنة، ارفاق هويته الوطنية في حال إصدار أو تجديد جواز السفر.
  • يلزم تلقي الراغب بالسفر إلى خارج المملكة ثلاثة جرعات من اللقاح الخاص بفيروس كورونا كوفيد-19، أو أن لا يكون قد مر على الجرعة الثانية ما يزيد عن ثلاثة أشهر، باستثناء الفئات التي ظهرت بتطبيق توكلنا.
  • يشترط حصول المتقدمين من عمر اثني عشر عاما إلى ستة عشر عام على جرعتين ضد فيروس كورونا، ولكن الفئات العمرية الأقل من اثنى عشر عام، فيجب أن يكون لديهم بوليسية تأمين ضد كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *