التخطي إلى المحتوى
ما هو الحد الأقصى لعدد السيارات المسموح لغير السعوديين امتلاكها؟.. المرور السعودي يجيب

حددت الإدارة العامة للمرور في السعودية، عدد معين من المركبات التي يحق لغير السعوديين المقيمين في المملكة امتلاكها وتسجيلها باسمهم، كما جدد المرور، تذكيره من جديد للمواطنين المقيمين داخل المملكة بالشروط المحددة لامتلاكهم عدد محدد من السيارات، وذلك شرط ألا تتجاوز السيارتين فقط، وذلك خلال “تغريدة” نشرها المرور السعودي، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ليوضح هذا الأمر الذي جاء ضمن عدد من الاستفسارات للمقيمين بالمملكة.

شروط امتلاك سيارة لغير السعوديين

وجاء الاستفسار من قبل أحد المقيمين في السعودية، عبر الحساب الرسمي لـ “المرور السعودي” على “تويتر”، قائلًا: «هل يمكن للمقيمين الغير سعوديين امتلاك أكثر من سيارتين خاصتين؟»، ليجاوب عليه “المرور” في تغريدة، موضحًا أنه يمكن لغير السعوديين من المقيمين بالمملكة العربية السعودية امتلاك سيارة خاصة، بشرط ألا يزيد العدد عن سيارتين.

والجدير بالإشارة أن الإدارة العامة للمرور في السعودية، تحرص على الرد عبر حسابها الرسمي بـ “تويتر”، على كافة استفسارات المتابعين وكل ما يتعلق بالخدمات التي يتم تقديمها أو المخالفات المرورية بشكل فوري، وعلى سبيل المثال عندما قام أحد المتابعين بالاستفسار، عبر تغريدة بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن المخالفة التي قد تقع عليه بسبب انتهاء الرخصة، قائلًا” «سلام عليكم. الرخصة اذا انتهت هل عليها مخالفه عدم تجديد لان الوالد الله يعطيه الصحة والعافية خلاص صار ما يسوق ومن متطلبات التجديد الكشف الطبي. ارجو الافادة وشكرا».

ليرد عليه الحساب الرسمي لـ “المرور السعودي” موضحًا الغرامة المقرر تطبيقها في حالة انتهاء المهلة المحددة لتجديد الرخصة، مشيرًا إلى أن الامتناع عن تجديد الرخصة في الوقت وبعد انتهاء المهلة المحدد 60 يوم، سيعرض صاحبها للغرامة المالية تصل إلى 100 ريال عن كل سنة تطويف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *