التخطي إلى المحتوى
“للمحافظة على استمرار الدعم”..حساب المواطن يوضح خطوات تحديث المستندات
حساب المواطن

نوه برنامج حساب المواطن على ضرورة تعديل المستندات بشكل مستمر في حال إذا جاء عليه أي تغيير في المعلومات الشخصية للمستفيد، جاء ذلك في إطار حرص حساب المواطن على الإجابة على سؤال مستفيد قال فيه “عندي العقد سوف يتم انتهائه في أخر الشهر الجاري متى يمكنني أن أجدد العقد وأرفعه حتى لا يتوقف الدعم؟.

حساب المواطن
حساب المواطن

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن، في تغريدة له عبر حساب خدمة المستفيدين على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “إنه في حالة أوشك المستند المرفق على الانتهاء يجب من اتباع الخطوات التالية..

  1. لابد من التوجه إلى البوابة الالكترونية ( إدارة المرفقات )
  2.  إدخال عقد إيجار موحد ( ساري الصلاحية ) باسم المتقدم بالطلب
  3. في حالة انتهاء المستند المذكور سابقا لابد من حذفه حتى لا يؤثر ذلك على أهليتك واستحقاقك.

إيداع الدعم للدفعة الـ 60

وبدأ برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس، الدعم الخاص للدفعة الـ 60 في حسابات المستفيدين، ووفق النظام المتبع، يتم يصرف دعم حساب المواطن بشكل منتظم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو القيام بتقديم الدعم أو تأخيره ليوم واحد فقط إذا وافق عطلة رسمية.

أهمية تحديث البيانات:

والجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي لـ حساب المواطن، قد وجه أهمية تغيير معلومات كافة المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن والإفصاح عن دخلهم الشهري، سواءً كان الدخل ناتج عن فوائد الأعمال الحرة أو الاستثمارات المالية أو الأنشطة التجارية أو فوائد الأصول العقارية.

وفي حالة قام المستفيد بتقديم بيانات وأوراق مضللة أو إخفاء معلومات مهمة، سوف ينتج عن ذلك وقف الدعم وحرمانه فترة لا تقل عن عامين.

والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن قد أودع 3.3 مليارات ريال تم تخصيص المبلغ لدعم شهر أكتوبر الماضي للمستفيدين المستوفي طلباتهم, حيث وصل عدد المستفيدين المستوفين لضوابط الاستحقاق في الدفعة التاسعة والخمسين 10.2 ملايين مستفيد وتابع، ليكون العدد الكلي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ بدايته أكثر من 133 مليار ريال.

وفي سياق متصل قال مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، يوجد حوالي 78% من المستفيدين نالوا الدعم في تلك الدفعة، ووصل متوسط دعم الأسرة الواحدة إلى1831 ريالاً، فيما وصل عدد أرباب الأسر إلى أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 88% بينما سجل عدد التابعين 7.8 ملايين مستفيد، وسجل عدد المستقلين المستوفين لآليات الاستحقاق أكثر من 293 ألف مستفيد، مشكلين 12% من مجموع المستفيدين الأساسيين، ولفت إلى أن نسبة أرباب الأسر وصل إلى 89% أما ربات الأسر فقد سجلت نسبتهن 11% بينما سجلت نسبة الإناث المستقلات 42% ومثل الذكـور المستقلون 58%، منوها أن 83% من المجموع الكلي للمستقلين أخذوا الاستحقاق كاملا والذي وصلإلى 720 ريالاً للفرد المستقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *