التخطي إلى المحتوى
“أهمها الراحة التامة”..الصحة السعودية:هذه طرق التعامل مع الطفل المصاب بالانفلونزا
الصحة السعودية

كشفت وزارة الصحة، عن الطريقة السليمة للتعامل مع الطفل الذي أصيب بالانفلونزا الموسمية، منوهةً أن تناول نوع معين من الدواء وهو المضادات الحيوية لا يعال حالات الإنفلونزا ونزلات البرد، وأشارت الوزارة إلى أنه في حالة إصابة الطفل بالإنفلونزا الموسمية؛ فلابد أن يأخذ قسطا كافيا من الراحة ويلبي احتياجاته من النوم الكافي لسنه، وأن يشرب سوائل بكثرة مثل الماء والحساء لتعويض السوائل التي فقدها.

الصحة السعودية
الصحة السعودية

كيفية التعامل مع الطفل المصاب بالانفلونزا

وأكدت وزارة الصحة، على الحرص على تقديم وجبات صغيرة ولكن تحتوي على عناصر غذائية عالية للطفل المصاب عندما لا يريد تناول الطعام، مع متابعة درجة حرارته بشكل مستمر.

وأوصت وزارة الصحة، بضرورة منح الطفل المصاب خافضا للحرارة وفق الجرعة المحددة في نشرة الدواء إذا لم تنخفض حرارته، واستشارة الطبيب في حالة عدم انخفاض الحرارة بعد تناول الدواء، أو بعد ظهور علامات حادة.

 

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية قد دشنت حملة توعوية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية تحت شعار “اللحظة اللي ماتتمناها”، وشددت وزارة الصحة السعودية على أهمية تطعيم الإنفلونزا الموسمية‬⁩ وذلك لتخفيف مضاعفات الإصابة لدى كبار السن والأطفال، ونوهت الوزارة أن كبار السن والأطفال من الشرائح الذين يتأثرون بشدة الإنفلونزا الموسمية ومضاعفاتها، وان تناول اللقاح ضرورة لحمايتهم بإذن الله.

وقد قامت وزارة الصحة السعودية بإطلاق تلك الحملة التوعوية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية تحت شعار “اللحظة اللي ماتتمناها”، تستهدف فئات محددة يمكن أن تصاب أكثر بهذا الفيروس مثل كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والمصابين بنقص المناعة، والحوامل، والعاملين بالقطاع الصحي، وعامة أفراد المجتمع, مؤكدةً أن اللقاح على درجة عالية من الآمان ولا توجد له آثار جانبية تُذكر، وتم التأكد من نجاحه لأعوام طويلة في كافة دول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *