التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم توضح موعد الاختبارات النهائية الفصل الأول 1444 في السعودية
موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444

يعيش كل طلاب المملكة العربية السعودية من مختلف الفصول الدراسية، حالة من التركيز لتجميع كل ما تم دراسته من المناهج الدراسية، ومذاكرة كل المقرر من المواد العلمية، حيث  أيام قليلة تفصلنا عن بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول، فكم يتبقى من الأيام على بداية ماراثون امتحانات الترم الأول، نوضح في السطور التالية تفاصيل موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الأول في الملكة العربية السعودية، وموعد انتهاء العام الدراسي الجاري 1444.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الأول 1444

قامت وزارة التعليم المملكة السعودية بالإعلان عن الموعد الذي سوف تبدأ فيه فترة أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1444 وقد حددت وزارة التعليم السعودية في الخطة الزمنية لهذا الفصل الدراسي، موعد امتحانات الترم الأول وقد جاءت كالآتي:

  • يبدأ طلاب جميع الصفوف الدراسية امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول 1444،  الاثنين الموافق الرابع عشر من نوفمبر الحالي 2022، تحديدا العشرين من شهر ربيع الثاني  1444 هجرية.
  • وتظل فترة الامتحانات مستمرة لمدة 10 أيام متتالية، يقتطع منها العطلات الإسبوعية، وتنتهي يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من نوفمبر 2022، تحديدا يوم الثلاثون من شهر ربيع الثاني 1444، لنبدأ إجازة الترم الأول بعد نهاية الساعات الرسمية لدوام هذا اليوم.
  • ولابد أن يخضع كل طالب لأداء الامتحانات حتى يتم قياس مستواه التعليمي، ونسبة التحصيل التي وصل إليها الطالب خلال مدة الفصل الدراسي الأول، حيث تعتمد هذه الامتحانات من قبل عدد من المتخصصين والاستشاريين لتحديد قدرات كل طالب.

موعد انتهاء العام الدراسي الحالي

سوف ينتهي هذا العام بعد إتمام الثلاث فصول الدراسية التي أقرتها الوزارة، وبالتحديد يوم 22 يونيو 2023، بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *