التخطي إلى المحتوى
“حساب المواطن” يوضح 5 حالات تُتيح للزوجة التسجيل كمستفيد رئيسي

كشف حساب خدمة المستفيدين، لبرنامج حساب المواطن، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن وجود 5 حالات تتيح للمرأة المتزوجة فيها التسجيل في برنامج حساب المواطن كمستفيد رئيس، وجاء ذلك ردًا على شكوى من إحدى المتابعات، “زوجي يأخذ حساب المواطن وهو يغيب عن البيت بالأشهر.. كيف آخذ حقي وحق أولادي”.

حالات تتيح للمرأة المتزوجة التسجيل كمستفيد رئيسي

حيث أكد حساب المستفيدين أنه يمكن للمرأة المتزوجة التسجيل في برنامج حساب المواطن كـ”مستفيد رئيسي” في الحالات التالية:

  • المهجورة.
  • متزوجة من غير سعودي.
  • عائلة سجين.
  • عائلة فاقد الأهلية.
  • زوجها غائب.

وأشار حساب خدمة المستفيدين إلى ضرورة إرفاق المستندات اللازمة لإثبات الحالة، مضيفًا إنه في حالة لم تكون المرأة المتزوجة من بين الحالات السابقة، فيتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

متى إعلان نتائج التسجيل الجديد؟

ورد حساب خدمة المستفيدين على تساؤل أحد المتابعين: “متى إعلان نتائج التسجيل الجديد؟”، حيث أكد أنه في حال تم تقديم الطلب قبل تاريخ “16 يوليو” سيتم فحص الأهلية وإخطارك باستيفائك لشروط الأهلية من خلال حسابك (دراسة الأهلية) خلال دورة الأهلية لشهر أغسطس القادم.

كما رد حساب خدمة المستفيدين على سؤال آخر: “لمتى يستمر التسجيل في البرنامج؟”، حيث لفت إلى أن التسجيل متاح حاليًا، مشيرًا إلى أنه يتم مراجعة ضوابط دعم البرنامج بشكل دوري وسيتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها.

رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن

وأعلن برنامج حساب المواطن، في 4 يوليو الحالي، عبر حسابه الرسمي على تويتر، عن استئناف التسجيل في البرنامج وبدء تنفيذ التعديلات الجديدة، وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لقرار ملكي كريم بإعادة فتح التسجيل في حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة سابقاً، وتخصيص مبلغ 8 مليارات ريال دعماً مالياً إضافياً للمستفيدين من برنامج حساب المواطن قبل نهاية السنة المالية الحالية، وفقا للضوابط المعلنة سابقًا.

وبحسب حساب المواطن، يستفيد كلاً من حاملي الجنسية السعودية، وحاملي بطاقات التنقل من البرنامج، ويمكن للفرد المستقل، الذي يبلغ سنه 18 سنة أو أكثر، التقديم على البرنامج بشرط أن يعيش في مكان إقامة منفصل، ويتاح التسجيل في البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *