التخطي إلى المحتوى
بنك التنمية الاجتماعية يوضح سبب توقف صرف قرض الأسرة 100 ألف ريال
بنك التنمية الاجتماعية يوضح سبب توقف صرف قرض الأسرة 100 ألف ريال

كشف بنك التنمية الاجتماعية الأسباب الكاملة التي أدت إلى وقف إمكانية الحصول على قرض الأسرة البالغ نحو 100 ألف ريال سعودي بدون فوائد وذلك ضمن برامج مساعدة رب الأسرة من أجل شراء جميع احتياجاته ورفع الضرر عنه في الأزمات، ولفت البنك إلى القرض لم يتم وقفه نهائيًا وإنما تجرى أعمال التطوير تحديث سياسة المنتج ومن المقرر أن يكون متاحًا أمام المواطنين من العام المقبل 2023.

وكان عدد من المواطنين اشتكوا من وقف برنامج قرض العمل الحر أيضَا بشكل مؤقت لكن البنك علق بأن هناك عملية تطوير وتحديث تجرى ومن المتوقع ان يتم إتاحة صرف القرض أمام المواطنين بالتزامن مع قرض الأسرة.

رفع سقف قرض الأسرة إلى 100 ألف ريال

وفي وقت سابق له قرر بنك التنمية الاجتماعية رفع سقف قرض الأسرة إلى مائة ألف ريال سعودي بدلًا من 60 فقط،لكن حدد البنك عدد من الشروط من بينها.

بنك التنمية الاجتماعية يوضح سبب توقف صرف قرض الأسرة 100 ألف ريال
  • ألا يزيد راتب الفرد الراغب في الحصول على القرض على 14500.
  • من الضروري إلًا يتجاوز  نصيب الفرد الواحد في الأسرة 3 آلاف.
  • وأوضح البنك أنه يحق للمرأة التقدم بطلب للحصول على قرض الأسرة لكن في عدد من الحالات من بينها أن تكون مهجورة أو مطلقة أو أرملة أو تعول طفل أو أكثر من طفل.
  • كما اشترط بنك التنمية حسبما ذكر على صفحته الرسمية ألًا يتجاوز عمر الفرد الراغب في الحصول على قرض الأسرة 70 عامًا وسلامة سجله الائتماني.

قروض بنك التنمية الاجتماعية

ويقدم بنك التنمية الاجتماعية عددًا من القروض من بينها تمويل الزواج وهو برنامج لمساعدة المقبلين على الزواج في رفع الضرر عنهم ومساعدتهم لتلبية الاحتياجات الضرورية وتمويل، إضافة إلى تمويل الترميم، وهو برنامج مخصص من أجل صيانة وتجديد وإصلاح العيوب الإنشائية أو الطارئة للتعديل على المنازل السكنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *