التخطي إلى المحتوى
باريس ضد بايرن.. نتيجة قرعة دوري أبطال أوروبا 2022-2023

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، ظهر اليوم الاثنين، قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري، حيث أسفرت عن مواجهات قوية، ليكون جمهور الكرة على موعد مع نهائي مبكر بين باريس سان جيرمان الفرنسي والذي يلعب فيه العديد  من نجوم العالم مثل ليونيل ميسي، وكيليان امبابي، ونيمار، مع فريق بايرن ميونخ العملاق الألماني.

مواجهات قوية في دور الـ 16 بأبطال أوروبا

كما أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة قوية تجمع بين ليفربول الإنجليزي وبين ريال مدريد الإسباني في نفس الدور، وجاءت بقية نتائج القرعة ما يلي:

  • لايبزج × مانشستر سيتي.
  • كلوب بروج × بنفيكا
  • ليفربول × ريال مدريد
  • إيه سي ميلان × توتنهام
  • فرانكفورت × نابولي
  • بروسيا دورتموند × تشيلسي
  • إنتر ميلان × بورتو
  • بايرن ميونيخ × باريس سان جيرمان

وأجريت قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، من خلال تقسيم الفرق المتأهلة الـ 16 على قسمين، الأول أصحاب المركز  الأول، والقسم الثاني للفرق  الذين تأهلوا في المركز الثاني، وتم وضع  بعض الضوابط للقرعة بحيث لا يواجه أي فريق من أي قسم نظيره في نفس القسم ” سواء أصحاب المركز الأول أو الثاني”، كما وضعت شرط عدم مواجهة أي فريق نظيره كان معه في نفس المجموعة، وأخيرا عدم مواجهة أي فريقه نظيره من نفس البلد.

باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

ويلعب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عن طريق خروج  الخاسر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وتستكمل بقية أدوار البطولة بنفس  الطريقة، على أن تلعب المباراة النهائية من مباراة واحدة وتقرر أن تكون في تركيا يوم العاشر من شهر يونيو المقبل.

وتكون مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، تحمل ذكريات قوية، مثل نهائي البطولة في عام 2020 والذي انتهى بفوز الفريق الألماني بهدف بدون مقابل، وتقرر أن يلعب مواجهات دور الـ 16 بنظام الذهاب والإياب، ويلعب الفريق المتصدر جولة العودة على ملعبه والذهاب خارج البلاد.

مواعيد مباريات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن تقام مباريات الذهب بدور الـ 16 في أحد أيام 14 و15 و21 و22 من شهر فبراير المقبل، على أن تقام مباراة العودة أيام 7 و8 و14 و15 من شهر مارس المقبل 2023.

وفي أول تعليق لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي على مواجهة بايرن ميونخ الألماني، قال لويس كامبوس المدير الرياضي للفريق أن يريد مواجهة عمالقة القارة، مضيفا “مباراتنا ضد بايرن ميونخ ستكون جميلة، فريقين عريقين على مستوى عالٍ، وأنا أحب مثل هذا النوع من المباريات، سان جيرمان يريد مواجهة عمالقة أوروبا، بايرن فريق عريق لديه مدرب شاب، ونحن أيضًا نملك خيرة اللاعبين يقودهم مدرب محنك”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *