التخطي إلى المحتوى
الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات “إحكام” تطالب المواطنين والجهات الحكومية بذلك الأمر

قالت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات “إحكام”، في بيان جديد صدر عنها خلال ساعات اليوم الأحد الموافق لتاريخ 6 نوفمبر من العام 2022، إنه على عموم الجهات الحكومية والمواطنين على حد سواء الاطلاع بشكل ضروري على الإعلانات المتاحة في منصة “إحكام”، عن طلبات تملك العقارات.

تقديم اعتراض على الطلب

وأضافت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات، في بيانه أنه يجب على من لديه اعتراضًا على الطلب المعلن من قبلها، أن يتقدم عن الطلب؛ خلال ثلاثين يومًا من تاريخ الإعلان، وأوضحت أن ذلك يتم عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لمنصة إحكام.

الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات “إحكام”

الشروط المطلوبة لقبول طلبات تملك العقارات

وكانت قد أوضحت في بيان سابق لها الشروط الخاصة بطلب تملك العقارات، كما أكدت على ضرورة أن تتوافر فيمن يتقدمون بطلب تملك العقار عدة شروط من أجل الموافقة عليه، لتتمكن من إتمام دورها المنوطة به، بكل سهولة ويسر دون حاجة المواطنين إلى الذهاب إلى مقر الأمانة الرئيسي، لتحقيق رؤية المملكة الرقمية 2030.

قال أمين عام الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات “إحكام”، أحمد الصقر، إن شروط تملك العقارات جاءت كالتالي:

  • من الضروري أن يكون العقار محل طلب التملك قد أحيي قبل أمر المنع الصادر في تاريخ 1387/11/9هـ، بموجب الأمر السامي رقم (21679).
  • على من يرغب في التقدم بالطلب قبل تاريخ 29/ 11/ 2022 من العام الميلادي.
  • يشترط ألّا يكون العقار المطلوب تملكه من ضمن المواقع التي لا يجوز فيها شرعًا أو بموجب الأوامر والقرارات والتعليمات اكتساب الملكية.
  • يجب أن يتم لاستكمال الطلب وفقًا للشروط المنصوص عليها بالقواعد والتعليمات عن طريق ملء النماذج المعتمدة اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *