التخطي إلى المحتوى
بحلول مايو 2023.. «ناسا» تعلن إرسال رائدي فضاء سعوديين في مهمة خاصة «Ax-2»  

أعلنت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية «ناسا»، إرسال رائدي فضاء سعوديين في مهمة خاصة فضائية تدعى «Ax-2»، وذلك على متن المركبة الفضائية كرو دراجون، ويأتي ذلك ضمن تدريبات الفريق الفضائي الذي سيتم إرساله على محطة الفضاء الدولية (ISS) في العام المقبل 2023.

تفاصيل الرحلة الفضائية (Ax-2) بمشاركة السعودية

وأوضحت وكالة «ناسا» الأمريكية، عبر موقعها الرسمي، أن رائدي فضاء سعوديين يشاركان في التدريبات التي بدأت في 17 أكتوبر الماضي، لاتمام مهمة خاصة بحلول مايو المقبل، موضحة أنه سيتم الكشف عن هوية جميع الرواد بعد الحصول على الموافقة الرسمية من قبل مجلس إدارة الطاقم الذي يدير المهمة.

4 رواد فضاء سينطلقون بالمركبة الفضائية كرو دراجون

ومن جانبها، قالت أنجيلا هارت، مديرة البرنامج التجاري لوكالة «ناسا» الأمريكية، إن المملكة العربية السعودية ستشارك في مهمة خاصة تدعى (Ax-2)، باثنين من المتخصصين السعوديين من ضمن فريق يتكون من 4 رواد فضاء سيكونون على متن المركبة الفضائية كرو دراجون، مؤكدة أن الرحلة الفضائية ستنطلق قبل 1 مايو 2023.

اطلاق بعثة سعودية إلى الفضاء الخارجي

وفي سياق مختلف، كانت قد أعلنت المملكة العربية السعودية، خلال الشهر الماضي، استعدادها لاطلاق بعثة سعودية إلى الفضاء الخارجي، مؤكدة أن الفريق المرسل للفضاء سيضم سيدة سعودية لأول مرة على مستوى العالم العربي كله، موضحة أنها ستنطلق إلى الفضاء على متن كبسولة تابعة لشركة أكسيوم سبيس مطلع عام 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *