التخطي إلى المحتوى
رسميا.. إصدار بدل فاقد لبطاقة الهوية الوطنية إلكترونيا عبر أبشر
رسميا.. إصدار بدل فاقد لبطاقة الهوية الوطنية إلكترونيا عبر أبشر

كشف وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية المكلف الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى عن مجموعة من الخدمات الإلكترونية للأحوال المدنية عبر المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية أبشر أفراد للمواطنين والمقيمين.

ولفت الفريق اليحيى أن التدشين هو سياسة وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز من أجل التحول إلى الخدمات الرقمية في القطاعات الأمنية والأحوال المدنية بصفة خاصة، كاشفًا العديد من الخدمات الجديدة.

الخدمات الجديدة عبر منصة أبشر

  • إصدار بدل فاقد لبطاقة الهوية الوطنية إلكترونيا.
  • إيصال بطاقة الهوية الوطنية إلى عنوان المستفيد.
  • إمكانية تسجيل المواليد إلكترونيا.
  • تقديم وصل الوثائق إلى الأمهات المواطنات.
  • تقديم خدمة تسجيل المواليد إلكترونيا وإيصال الوثائق إلى المقيمين.
رسميا.. إصدار بدل فاقد لبطاقة الهوية الوطنية إلكترونيا عبر أبشر

ولفت وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية إلى أن الخدمات الإلكترونية الجديدة تمكن الفرد المستفيد من التقديم على الخدمة عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية أبشر وطلب إيصال الوثائق لعنوان المستفيد دون الحاجة إلى المراجعة والتقديم حضوريا.

تدشين الخدمات الإلكترونية

وذكر أن كل هذه الخطوات التطويرية للتعاملات الإلكترونية تأتي لتوفير الوقت والجهد من أجل الارتقاء بجودة خدمات الأحوال المدنية المقدمة لهم، مؤكدًا أن تدشين الخدمات الإلكترونية يأتي تماشيًا مع التوسع في تقديم الحلول الذكية والتحول الرقمي لتسهيل التعاملات والإجراءات ورفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، بالتعاون مع شركائها.

عدد المستفيدين من أبشر

وتقدم أبشر العديد من الخدمات إلى أكثر من 26 مليون فرد ومقيم وزائر وما يزيد عن 350 خدمة في عدد من القطاعات والمجالات وتتيح المنصة من خلال الهوية الرقمية التكامل مع الجهات الحكومية والدخول إلى المنصات الوطنية عبر النفاذ الوطني الموحد من أجل تعزيز رحلة التحول الرقمي في السعودية، وإيجاد حلول لتوفير الجهد والوقت على الأفراد المستفيدين والحصول على الخدمة بكل سهولة ويسر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *