التخطي إلى المحتوى
خطوة بخطوة.. متطلبات رحلة المونديال بالسيارة من السعودية لقطر

كشفت منصة حاضرين والتي أطلقتها السلطات في المملكة العربية السعودية من أجل تسهيل حضور المواطنين في المملكة لمباريات كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من الـ 20 من نوفمبر الجاري وحتى 18 من ديسمبر المقبل، عن تفاصيل ومتطلبات الرحلات البرية من السعودية إلى قطر .

متطلبات السفر من السعودية لقطر لمتابعة المونديال

وأعلنت المنصة أن السفر متاح بداية من اليوم الثلاثاء الأول من نوفمبر وحتى الثالث عشر من ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن المسافر لقطر من خلال أي رحلة برية يحتاج إلى جواز سفر وبطاقة هيا الخاصة به مع العلم أن متطلبات رحلة اليوم الواحد تختلف عن رحلة الإقامة الطويلة.

وأشارت المنصة إلى أن متطلبات رحلة اليوم الواحد تتطلب ضرورة التسجيل للحصول على بطاقة هيا لزيارة قطر يوم واحد وحجز موقف سيارة على نفس التطبيق، وبعد الموافقة على الطلب يقوم المسافر بمسح رمز الاستجابة السريع عند مدخل موقف السيارات ومنه يتم الانتقال لصالة المسافرين داخل منفذ أبو سمر لإنهاء إجراءات الجوازات والجمارك وركوب الحافلات بشكل مجاني إلى محطة المسيلة.

وأوضحت أن موقف السيارات في الحدود القطرية مجانية في أول 24 ساعة وبعد مرور يوم يتم فرص رسوم، وتتحول لغرامة في حالة مرور 48 ساعة ويتم حجز السيارة ، أما عن العودة فيتم نقل المشجعين بحافلات نقل جماعي من محطة مترو المسيلة إلى منفذ أبو سمرة.

متطلبات رحلة الإقامة الطويلة

وكشفت منصة حاضرين إلى أنه بالنسبة لرحلة الإقامة الطويلة فتنص على ألا يقل عدد الأشخاص فالسيارة عن 3 ولا تزيد عن 6 بما فيهم السائق والركاب، ويشترط أن يحجز السائق مكان إقامة في قطر بواقع 5 ليال على الأقل.

كما تشترط أن تقديم طلب للحصول على تصريح دخول مركبة من خلال تطبيق هيا، وبعد الموافقة يصل للمتقدم بريد إلكتروني يحتوي على رابط للتقديم على تأمين السيارة ومن ثم يتم سداد الرسوم الخاصة بتصريح دخول السيارة خلال 24 ساعة بعد الانتهاء من التأمين.

وأوضحت المنصة أن تصريح الدخول يتم استخدامه لمركبة واحدة فقط، ولا يوجد تاريخ انتهاء لتصريح الدخول، ولا يوجد أيضا تاريخ محدد للدخول، ولا يرتبط بتواريخ حجز مكان الإقامة، مشددة أنه لن يسمح للمركبات بالدخول للمناطق المحظورة بما في ذلك الاستادات وسط الدوحة خلال بطولة كأس العالم في قطر في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 من ديسمبر المقبل، وطالبت من الجمهور الالتزام بالتعليمات حفاظا على سلامتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *