التخطي إلى المحتوى
“حساب المواطن”: ليس من الضروري إلحاق مستند لإثبات الاستقلالية في هذه الحالة
حساب المواطن

قال برنامج “حساب المواطن”، أنه في حالة أن هناك تابع مُضاف يصبح ليس من الضروري إلحاق مستند لتأكيد الاستقلالية من قبل المستفيد أثناء تسجيل أو إجراء للبيانات.

حساب المواطن
حساب المواطن

“حساب المواطن”: ليس من الضروري إلحاق مستند لإثبات الاستقلالية في هذه الحالة

كما نوه البرنامج أنه في حال توافر اشتراطات الاستحقاق على المُتقدم فإن الدعم سوف يضمه بتاريخ العاشر من نوفمبر المقبل، مشيرا إلى الإطلاع على قيمة الاستحقاق عبر استعمال حاسبة الدعم التقديرية.

وأوضح برنامج حساب مواطن، في حالة انتقاء نوع المرفق (عقد إيجار موحد) ليس من الضروري إلحاقه وسوف يتم التأكد من وجود عقد إيجار غير منتهي الصلاحية عبر منصة “إيجار“.

الجدير بالذكر أن حساب المواطن، قد أعلن السبت الماضي، عن صدور نتائج الأهلية للدورة الستين المتعلقة بشهر نوفمبر القادم، ونوه البرنامج إنه يجوز التأكد من الأهلية عبر الدخول على البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك.

كما أن المجموع الكلي لدعم دفعة شهر أكتوبر الجاري، قد وصل إلى 3.3 مليار ريال لـ 10.2 مليون مستفيد وتابع ضمهم الدعم في البرنامج.

يذكر أن برنامج حساب المواطن، قد قام بتوجيه خطابا ليجدد فيه تذكير المواطنين بمراحل استعادة كلمة المرور في حالة فقدانها، وذلك من خلال خمسة مراحل.

فيما أوضح البرنامج أن مراحل استعادة كلمة المرور تبدأ بالدخول على صفحة البوابة الإلكترونية، والنقر على خيار “نسيت كلمة المرور” وبعد ذلك إدخال: رقم الهوية الشخصية وتاريخ الميلاد، وتاريخ نهاية الهوية، مؤكدا أن المستفيد سوف يستقبل رسالة نصية على رقم الهاتف بكلمة المرور المؤقتة؛ إذا كانت البيانات المدخلة سليمة.

كما نوه البرنامج أن يقوم المستفيد بإدخال رقم هويته، وكذلك كلمة المرور المؤقتة، وفي النهاية يتم تغيير كلمة المرور المؤقتة إلى كلمة مرور أخرى جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *