التخطي إلى المحتوى
وجبات صحية لا تسبب زيادة الدهون في الجسم

بما أن للدهون أضرار متعددة علي صحة الإنسان فهي تؤدي إلي تراكم الكوليسترول في الشرايين مما يسبب السكتات الدماغية وأمراض القلب والإصابة بالسمنة وزيادة الوزن والإصابة بمرض السكري وزيادة خطر الإصابة بالسرطان وهناك وجبات تنصح بها وزارة الصحة لا تتسبب في زيادة الدهون سوف نعرضها.

وجبات لا تتسبب في زيادة الدهون :-

وزارة الصحة أوضحت أن هناك وجبات لا تتسبب في زيادة الدهون وزيادة وزن الجسم لاحتوائها علي نسبة بسيطة من السعرات الحرارية حيث تقل عن 100 سعر حراري.

تتضمن الوجبات: كوبين من الفراولة، كوب واحد من البطيخ، نصف كوب من الشوفان، 3أكواب من الفشار، نصف حبة أفوكادو، حبة من البرتقال، بيضة واحدة، 20حبة من الفستق،قبضة يد من اللوز، كوب من التوت.

وجبات صحية لا تتسبب في تراكم الدهون في الجسم
وجبات لا تتسبب في تراكم الدهون بالجسم

علامات تكشف الإفراط في تناول الدهون :-

  • الشعور بالإنتفاخ أو الغازات

تناول الدهون والأطعمة الغنية بالألياف تسبب الشعور بالإنتفاخات والغازات فالجسم يعمل علي تكسير الدهون بصعوبة مما يجعلها تخمل في المعدة فترة مما يسبب الإنتفاخات والغازات.

  • الإصابة بالإسهال

بما أن الدهون لا يمكن إمتصاصها بشكل صحيح فينتج القولون إفرازات زائدة مما يسبب الإصابة بالإسهال ولاحتواء الأطعمة الغنية بالدهون علي نسبة قليلة من الألياف فهي تزيد فرصة الإصابة بالإسهال.

  • الخمول

لأن الأطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون تأخذ وقت في الهضم ويقوم الجسم بحرق الدهون لإمداد الجسم بالطاقة مما يسبب شعور الفرد بالتعب والخمول أثناء النهار.

  • زيادة الوزن

الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون تسبب زيادة الوزن ويتوقف زيادة الوزن وفقاََ للسعرات الحرارية التي يتناولها الجسم.

  • إضطراب النوم

بالرغم من أن تناول الدهون يسبب النعاس والخمول إلا أنه أثناء الليل يسبب الإستيقاظ وصعوبة النوم فالدهون كي يتم امتصاصها وتحليلها تستغرق وقت طويل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *