التخطي إلى المحتوى
“حساب المواطن” يكشف مدى استحقاق المستفيد لدعم المواشي
"حساب المواطن" يكشف مدى استحقاق المستفيد لدعم المواشي

قام برنامج حساب المواطن بالرد على استفسار يتعلق بالإفصاح عن كون إعانات الثروة الحيوانية تندرج ضمن الدخل الخاص بالمستفيد من البرنامج، موضحًا أن دخل المستفيد من خلال دعم الثروة الحيوانية لا يتم الإعلان عنه كجزء من الدخل الأساسي، ولكن في حالة وجود دخل إضافي للمواطن، يجب الإعلان عنه.

ولفت إلى أنه يحق للمستفيد تلقي الدعم، وذلك في حال استيفاء شروط الأهلية، ومعايير الاستحقاق، كاشفًا أنه يمكن الاطلاع على قيمة الاستحقاق من خلال حاسبة تقديرية، داعيًا المستفيدين بتحديث بيانات الدخل الشهري الخاص بهم أو المعاش التقاعدي أو النشاط التجاري.

تحديث بيانات حساب المواطن

وبخصوص تحديث بيانات المستخدم في حساب المواطن ،

كشف برنامج حساب المواطن، عن ضرورة قيام المستخدمين بتحديث البيانات الخاصة بمصادر الدخل، والتي تتضمن الراتب الشهري للمستفيد، إلى جانب النشاط التجاري أو الراتب التقاعد، فضلاً عن إدراج الدخل من الاستثمارات المالية.

كما تشتمل الرواتب الشهرية للمستفيد على الدخل من الأصول العقارية، والدخل من عوائد الأعمال التجارية الحرة، وقد أشار البرنامج إلى خطوات التسجيل في حساب المواطن للمستخدمين الجدد، ويتبين ذلك في الخطوات التالية:

  • يجب على المتقدم للتسجيل في برنامج حساب المواطن التوجه نحو الموقع الإلكتروني مباشرة، ثم يقوم بالنقر فوق أيقونة “تسجيل مستخدم جديد”.
  • يقوم المتقدم بعد ذلك بإدخال كافة البيانات المتضمنة: الهوية الوطنية للمسفيد، ورقم الهاتف المحمول الخاص به، وتاريخ الميلاد.
  • سيقوم المتقدم بكتابة كلمة المرور المؤقتة، والتي سيتم إرسالها إليه عبر رسالة نصية.
  • يتم اختيار كلمة مرور جديدة.
  • يجب تسجيل كافة البيانات اللازمة وتقديم طلب التسجيل في حساب المواطن.
  • يقوم المتقدم بتحميل المستندات التي تثبت دقة البيانات الخاصة به.
  • سيتم إخطار المستفيد بعد ذلك من خلال رسالة إلى رقم هاتفه المحمول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *