التخطي إلى المحتوى
“الهيئة الملكية للعلا” تكشف تفاصيل إنشاء محطة للطائرات الخاصة ونادٍ رياضي
"الهيئة الملكية للعلا" تكشف تفاصيل إنشاء محطة للطائرات الخاصة ونادٍ رياضي

كشفت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، عن قيامها بتدشين محطة للطائرات الخاصة داخل مطار العلا الدولي، وأضافت أنها تسعى إلى تطوير رياضة البولو بالعلا، وذلك من خلال توقيعها عقد الشراكة مع نادي سان تروبيه، ويأتي ذلك في إطار تعزيز  السياحة الفخمة وقطاع الضيافة.

وأوضحت الهيئة أن محطة الطائرات الخاصة هي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، وتعمل على المساهمة في تقديم خدمة الطيران الجوي للشخصيات المهمة، مما يزيد من جاذبية محافظة العلا للأعمال التجارية الجديدة والاستثمارات.

تعزيز الاتصال مع الوجهات الدولية والمحلية

وأشارت إلى أنه يتم تنفيذ المحطة بتصميم حديث يتوافق مع معايير الطاقة النظيفة، وذلك لكونها توفر خدمات فائقة وشاملة للمسافرين في مطار العلا، فضلاً عن إتاحة خدمة إيقاف الطائرات لمدة طويلة الأمد، لتحسين التواصل مع مختلف الوجهات المحلية والدولية، مما يجعلها محطة لوجستية عالمية في شمال غرب المملكة العربية السعودية.

منذ شهر أغسطس لعام 2019، شهد مطار العلا الدولي العديد من المشاريع التطويرية، والتي قامت الهيئة الملكية لمحافظة العلا بتنفيذها، وذلك بالتعاون مع هيئة الطيران المدني، وقد تضمنت أعمال التطوير زيادة السعة الاستيعابية من 100،000 إلى 400،000 مسافر سنويًا.

وبلغت المساحة الإجمالية للمطار قرابة 2.4 مليون متر مربع، مع توسعة مواقف السيارات وأماكن الصيانة لـ15 طائرة، وأعلنت عن تعاونها مع نادي سان تروبيه لرياضة البولو، لجعل العلا وجهة عالمية لمختلف الرياضات، لأنها تعد موطنًا لرياضة الفروسية عبر التاريخ،

وتشمل الشراكة بين الطرفين تقديم الدعم لإدارة وتطوير قطاع الفروسية، وذلك عن طريق تشكيل نادي في العلا، بالإضافة إلى تنظيم البطولات وإدارتها.

وتسعى الهيئة إلى دعم قطاع الفروسية، وذلك لكونه أحد أهم قطاعات التنمية المستدامة بالمملكة، ويظهر ذلك في تطوير القطاع والقدرات البشرية وإقامة بطولات عالمية في رياضة الفروسية بالتعاون مع الجهات المختصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *