التخطي إلى المحتوى
توقيت كسوف الشمس في المدن السعودية 2022 .. دعاء الكسوف مستجاب
كسوف الشمس في المدن السعودية

الكسوف من الظواهر الكونية النادرة، حيث ينتظر ملايين المواطنين في جميع دول العالم، الاستمتاع بهذه الظاهرة العظيمة، التي تدل على قدرة الله سبحانه وتعالى في خلق الكون، ومن المقرر أن تشهد دول الوطن العربي والشرق الأوسط، حدوث ظاهرة كسوف الشمس اليوم الثلاثاء، وينتظرها المواطن السعودي لرؤية ما يحدث في الرؤية نتيجة الكسوف، فيما لي نوضح المزيد من التفاصيل وتوقيت حدوث ظاهرة كسوف الشمس في السعودية 2022.

توقيت كسوف الشمس في المدن السعودية 2022

  • من المنتظر أن يحدث كسوف جزئي للشمس  اليوم الثلاثاء الموافق الخامس والعشرين، من شهر أكتوبر الجاري وسوف تشهد جزء من دول الكرة الأرضية هذه الظاهرة، ومنها جزر الأورال ودول غرب سيبيريا والدول الأوروبية، أيضا يمكن للمواطن الغربي رؤية الكسوف الجزئي للشمس وخاصة دول الشمال الإفريقي، ودول غرب آسيا.
  • يحدث كسوف الشمس عند غياب مركز ظل القمر عن الأرض، وبالتحديد في المناطق القطبية ومن المقرر أن يتم تسجيل الكسوف الجزئي للشمس، في منطقة قريبة من نيجنفار توفسك الروسية، تحديدا غرب سيبيريا الروسية.

أما بالنسبة لتوقيت كسوف الشمس الجزئي في المدن السعودية، فيأتي على النحو التالي:

كسوف الشمس في السعودية

  • يوافق الكسوف الجزئي للشمس اليوم الثلاثاء نهاية شهر ربيع الأول ودخول شهر ربيع الآخر، ومن المقرر أن يستمر الكسوف على كل مناطق الكرة الأرضية لمدة أربع ساعات و 4 دقائق، وتحديدًا يبدأ بتوقيت المملكة من الساعة 11:58 صباحا، حتى الساعة 4:02 عصرا.
  • أما بالنسبة لمدن ومناطق السعودية فسوف تشهد الكسوف بدرجات متفاوتة، ويكون النصيب الأكبر لمناطق شرق المملكة، والمنطقة الوسطى والجزء الشمالي الشرقي، والذي يبدأ في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا حتى الساعة 3:50 عصرا.
  • وقد كشف المهندس ماجد أبو زهرة رئيس الجمعية الفلكية في السعودية، عن تفاصيل الكسوف حيث لن يمر ظل القمر فوقنا، بل يكون الكسوف شبه ظل القمر.

دعاء كسوف الشمس

اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، اللهم هب لنا عملا صالحا يقربنا إليك. اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك

اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك توبة عبد ظالم لنفسه لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا اللهم  نستغفرك ونتوب إليك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *