التخطي إلى المحتوى
“مسموح بهذه الشروط”.. بيان هام من التعليم السعودية بشأن التصوير في المدارس

كشفت وزارة التعليم مؤخرًا، عن قرارها الخاص، بالسماح بتصوير فعاليات المسابقات والأنشطة والمنجزات التي تتم بداخل المدرسة، وقالت الوزارة أن التصوير يجب أن يتم إسناده للمنسق الإعلامي حصرًا، بموجب خطاب تكليف رسمي صادر عن مدير المدرسة، ويذكر أن وزارة التعليم كانت قد أصدرت قرارها من قبل، بمنع تصوير الطلاب والطالبات والهيئتين “الإدارية والتعليمية” بداخل المدارس، وسمحت فقط بالتصوير في حال كان هناك إذن خطي صادر عن مدير المدرسة بذلك، بموجب النموذج المعد لهذا وبعد التنسيق وإشعار المنسق الإعلامي للمدرسة.

شروط التقاط الصور داخل المدارس

وفي البيان الصادر عن وزارة التعليم ، كشفت الوزارة عن قائمة الشروط والضوابط المسموح من خلالها بالتقاط الصور بداخل المدرسة، وتضمنت القائمة المعدة من الوزارة الآتي:

شروط التقاط الصور داخل المدارس
شروط التقاط الصور داخل المدارس
  • يجب الحصول على موافقة خطية صادرة من أولياء الأمور، يوافقوا من خلالها على تصوير أبنائهم بجميع المراحل الدراسية والبنات بالمرحلة الابتدائية، خلال المناسبات والفعاليات والأنشطة التي يتم تنظيمها مع بداية كل عام دراسي، كذلك السماح بتصوير الأعمال والمنتجات التي تقوم بها الطالبات بالمراحل “الثانوية والمتوسطة”.
  • تمنع الوزارة التقاط الصور للطلاب والطالبات ونشر صورهم من خلال الحسابات الشخصية المنشأة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.
  • وضع لوحة بارزة على مدخل كل مدرسة يتم من خلالها التأكيد على منع التصوير إلا بعد الحصول على موافقة وإذن رسمي، يتفق مع الصيغة المرفقة في الدليل.
  • لا يسمح للجهات الخارجية بالتصوير بداخل المدرسة إلا بعد الحصول على موافقة رسمية صادرة عن إدارة الإعلام التربوي في إدارة التعليم، كذلك يجب التأكد من حصول تلك الجهة على ترخيص رسمي صادر عن وزارة التعليم أو ترخيص ممارسة مهنة لأغراض تعليمية أو تربوية وأكدت الوزارة على ضرورة التزام الجميع بتلك الضوابط لتجنب العقوبات المطبقة في حال المخالفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *