التخطي إلى المحتوى
الأرصاد: أجواء متقلبة ومتغيرة بالمملكة وهطول أمطار على هذه المناطق
هطول أمطار

أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأحد، بيانا توضيحيا يؤكد فيه أنه اعتبارا من غد الاثنين، وحتى نهاية الأسبوع الجاري، سوف تشهد عدد من المناطق سقوط أمطار متفاوتة ما بين طفيفة إلى متوسطة، وفي هذا الصدد، قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن الطقس في المملكة العربية السعودية سوف يظل متغيرا خلال تلك المرحلة التي تنتقل فيها من فصل الخريف إلى فصل الشتاء، ومن المتوقع أن يبقى ذلك حتى نهاية نوفمبر القادم.

هطول أمطار
هطول أمطار

أجواء متقلبة ومتغيرة بالمملكة

ولفت المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، إلى أن درجات الحرارة ستبقى متقلبة ومتغيرة ما بين فترتي الظهيرة والمساء، في حين يدخل فصل الشتاء حتى بداية ديسمبر القادم.

وفي سياق متصل نوه عقيل العقيل محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، إن الطقس في المملكة العربية السعودية  سوف يصبح متغير في مرحلة تغير الفصول حتى منتصف شهر نوفمبر المقبل.

كما قال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد،  أن من المتوقع ان تظل درجات الحرارة المتباينة بين فترتي الظهيرة والمساء؛ حتى تستقر درجات الحرارة مع مطلع فصل الشتاء بداية ديسمبر القادم بتراجع ملحوظ على المناطق الشمالية من السعودية.

وحول توقعات حودث الأمطار، أضاف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، إن حالة الطقس في المملكة الشمالية، من المتوقع أن تتعرض لمنخفض جوي والذي بدأ تأثيره بالفعل أمس بسقوط أمطار طفيفة إلى متوسطة على منطقة تبوك والحدود الشمالية.

وأكد العقيل، أن سقوط أمطار قليلة ومتفرقة سوف تستمر على كلا من تبوك والجوف والحدود الشمالية وتأثر  عدد من الأماكن في منطقة حائل وجازان، ومرتفعات مكة المكرمة، والمدينة المنورة بانتشار  السحب بدءًا من الغد حتى يوم الخميس المقبل، ولفت إلى أنه في أواخر شهر ديسمبر القادم يبدأ التراجع الملحوظ في درجات الحرارة مع قدوم فصل الشتاء فلكيًّا، وبالتحديد على المناطق الشمالية من المملكة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *