التخطي إلى المحتوى
مزايا غير مسبوقة..”آبل” تكشف الستار عن أحدث أجهزتها من “آيباد”
آيباد

أعلنت شركة آبل عن أحدث إصداراتها من أجهزة iPad، بميزة لم يتم تقديمها من قبل وهي القدرة على التحكم في الصور والملفات على شاشة الكمبيوتر باستخدام قلم عن مسافة 12 ملم، وزودت الشركة الجهاز الحديث بقلم ذكي للكتابة والرسم على شاشة تتميز بتقنية HDR10 و Dolby Vision التي تتيح دقة عالية للفيديو والصور ، مشيرة إلى أن هذه الشاشة هي شاشة Liquid Retina XDR Mini LED، وهي عبارة عن شاشة LCD بحجم 12.9 بوصة، وبدقة عرض (2048/2732) بيكسل، وتردد 120 هرتز.

آبل
آبل

مميزات الـ “آيباد” الجديد من شركة آبل

وكما أعطت شركة آبل جهازها الذي يتم تدشينه تحت اسم “iPad Pro” كاميرا رئيسية بدقة (12+10) ميغابيكسل، وتمتلك مستشعر TOF 3D LiDAR ، في حين وصلت دقة الكاميرا الأمامية إلى 12 ميغابيكسل.

ويعتبر هذا الجهاز ضد الصدمات والخدوش، حيث يتميز بأنه يمتلك هيكل رائع من البلاستيك والألومنيوم والزجاج، كما حاز هذا الجهاز علىتقنيات Nano-SIM, eSIM للاتصال مع كافة الشبكات الخلوية، وذواكر 1 و2 تيرابايت، وذواكر وصول بشكل عشوائي بسعة 8 /16 غيغابايت، وذواكر داخلية بسعة 128و 256 و512 غيغابايت.

الجدير بالإشارة أن هذا الجهاز  يعتمد على نظام iPadOS 16، ومطور Apple M2، وأيضا وجود مطور رسوميات Apple GPU، كما يتميزبوجود لوحة مفاتيح خارجية به، وسيستم لتحديد المواقع من خلال الأقمار الصناعية، ويمتلك بطارية بسعة 1058 ميلي أمبير تعمل مع شاحن فوري بقدرة 18 واطا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *