التخطي إلى المحتوى
ماذا تعني رسالة «حالة الطلب مكتمل»؟.. «حساب المواطن» يجيب

أجاب برنامج حساب المواطن، عبر حساب خدمة العملاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على استفسار بشأن ظهور رسالة إن حالة “الطلب مكتمل” مع أن مستنداته كاملة، موضحًا أنها تعني أن لدى المستفيد أو المستفيدة مستندات تحت الدراسة حاليًا.

وقام حساب المواطن بالرد على الاستفسار، قائلًا: “حالة الطلب مكتمل تعني أن لديك مستندات تحت الدراسة، الرجاء الانتظار حتى يتم الانتهاء من دراسة المستند والتحقق منه والرد بالقبول أو الرفض، ولابد من الموافقة على المستند حتى يتم دراسة أهليتك”.

دفعة أكتوبر من حساب المواطن

والجدير بالإشارة، أن برنامج حساب المواطن كشف عن تفاصيل الدفعة الجديدة،  خلال الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أنه قد قام بإيداع مبلغ مالي بقيمة 3.3 مليارات ريال وتم تخصيصه لدعم شهر أكتوبر لجميع المستفيدين المكتملة طلباتهم.

ويصل إجمالي عدد المستفيدين المستوفين لكافة معايير وشروط الاستحقاق في الدفعة التاسعة والخمسين إلى 10.2 ملايين مستفيد وتابع، وبذلك يصل إجمالي المبلغ الذي قام البرنامـج بدفعه إلى المستفيدين منذ بداية انطلاقة إلى أكثر من 133 مليار ريال.

وفي هذا الإطار، أشار عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، إلى أن مجموعة من المستفيدين قد تم منحهم  الدعم في هذه الدفعة، ويصل عددهم إلى 78%،  كما يبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة نحو 1831 ريالاً، علاوة على أن عدد أرباب الأسر  وصل إلى أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 88%، فيما وصل عدد التابعين إلى 7.8 ملايين مستفيد.

عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق

وأضاف مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، ان عدد المستقلين المستوفين لشروط ومعايير الاستحقاق وصل إلى أكثر من 293 ألف مستفيد، ليبلغ نسبتهم نحو 12% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين، لافتًا إلى أن نسبة أرباب الأسر وصلت إلى 89%، بينما بلغ نسبة ربات الأسر نحو 11%، فيما وصل نسبة الإناث المستقلات إلى 42%، وبلغ نسبة الذكـور المستقلون نحو 58%، منوهًا إلى أن نسبة إجمالي عدد المستفيدين الذين تحصلوا على الاستحقاق الكامل  بلغت 83%،  وبلغ قيمة الاستحقاق نحو 720 ريالاً للفرد المستقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *