التخطي إلى المحتوى
موعد نزول دفعة حساب المواطن القادمة لشهر نوفمبر 2022 الدورة 60 وقنوات التواصل مع البرنامج
موعد نزول دفعة حساب المواطن القادمة

بدأت حكومة المملكة العربية السُّعُودية في إجراءات الإصلاح الاقتصادي وتقليل دعم الطاقة، لإكمال استراتيجية المملكة لعام 2030، ومنذ ذلك الوقت ويشعر بعض طبقات وفئات المجتمع السعودي بصعوبة الحياة، وارتفاع أسعار  السلع خاصة الضرورية منها، لهذا أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج حساب المواطن، الذي يقدم دعم مادي لهذه الأسر التي تضررت من هذه الإجراءات، إليكم نوضح تفاصيل موعد نزول دفعة حساب المواطن لشهر نوفمبر 2022 في الدورة 60 منها، ونستعرض قنوات التواصل مع البرنامج.

موعد نزول الدفعة الجديدة لبرنامج حساب المواطن

  • تم تحديد موعد محدد تتوفر فيه مبالغ الدعم المستحقة لكل فرد أو أسرة، من قبل القائمين على البرنامج بهدف تنظيم عملية الصرف وعدم وجود تكدس في مكاتب الوزارة.
  • حيث تدفع المبالغ الشهرية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حالة مصادفة هذا اليوم عطلة أسبوعية أو عطلة رسمية، يتم الإعلان مسبقًا على موقع برنامج حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
  • وبذلك يتم إيداع المبالغ الشهرية في يوم سابق أو تالي لليوم العاشر.
  • وعنه فمن المقرر أن يتوافق يوم صرف الدفعة القادمة من برنامج حساب المواطن لشهر نوفمبر 2022 في يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022.

هذا وقد أوضح برنامج حساب المواطن أنواع الدخل التي على المستفيد الإفصاح عنها في البرنامج، وجاءت على النحو التالي:

كيفية التواصل مع برنامج حساب المواطن

  • نظرا لأن الهدف الرئيسي من تأسيس هذا البرنامج هو خدمة المواطن السعودي، قامت الحكومة بتخصيص رقم ثابت لتلقي تساؤلات واستفسارات كل المواطنين، والرقم متاح لمدة 18 ساعة يوميا، فعندما يرغب أي شخص في تقديم اعتراض أو البحث عن إجابة لسؤال ما يمكنه الاتصال على رقم 19912.
  • ومن طرق التواصل الأخرى والتي يلجأ إليها ملايين المواطنين هي شبكة الإنترنت، حيث يمكن التوجه إلى الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر  وكتابة التساؤلات، عبر خدمة المستفيدين ويقوم المتخصصين بالرد على أسئلة المواطنين في تغريدات خاصة.
  • وهدف البرنامج إلى تحسين أوضاع الأسر المحدودة الدخل أو المتوسطة، لتحقيق جزء من العدالة الاجتماعية التي تسعى المملكة دائما في الوصول إليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *