التخطي إلى المحتوى
اعرف هتدفع كام.. المرور السعودي يكشف غرامة التأخير على تجديد الرخصة المنتهية
المرور السعودي يكشف غرامة التأخير على تجديد الرخصة المنتهية

وضعت الإدارة العامة للمرور في السعودية عددًا من القواعد والأمور الهامة لتنظيم حركة المرور على الطرق ومواجهة التجاوزات بكل حسم وقوة سواء لترخيص السيارة أو الرخص المنتهية، وكشف المرور السعودي عن الغرامات المفروضة في حال التأخير على الرخصة المنتهية.

غرامة التأخير على الرخصة المنتهية

وأوضح المرور السعودي أن هناك غرامة يتم تحصيلها من الفرخ في حال التأخير عن الرخصة المنتهية وتحسب مائة ريال عن كل عام أو جزء منه بعد مرور 60 يومًا من تاريخ انتهاء الرخصة.

وأجاب المرور السعودي على سؤال ورد من قبل أحد المتابعين عن احتساب غرامة على تجديد رخصة السيارة المنتهية في 17 أكتوبر 2021 بأن غرامة التأخير تفرض بمبلغ مائة ريال عن كل سنة أو جزء منها بعد مرور 60 يومًا من تاريخ انتهاء الرخصة.

المرور السعودي يكشف غرامة التأخير على تجديد الرخصة المنتهية

المرور السعودي يحذر من تجاوز السرعات على الطرق

وفي وقت سابق له حذر المرور السعودي من تجاوز ومخاطر تجاوز السرعات المحددة على الطرق، مشددًا على ضرورة الالتزام بمتطلبات السلامة والوقاية المرورية، وفي انفوجراف نشره عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر أوضح أن تجاوز السرعات المحددة يتسبب في زيادة شدة الاصطدام في الحوادث، ويؤدي إلى عدم القدرة على التحكم في المركبة في حال وقوع أى أمر طارئ.

وذكر المرور السعودي أن تجاوز السرعات المحددة على الطرق ويؤدي أيضَا إلى فقدان السيطرة على المركبة والتحكم فيها، مع صعوبة في تجنب أخطاء السائقين الآخرين مع السرعة الزائدة، لذلك من الضروري عدم تجاوز السرعات المحددة على كل طريق، لحماية الفرد من مخاطر الحوادث أو الموت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *