التخطي إلى المحتوى
موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول 1444
موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول 1444

تعتمد وزارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي ثلاثة فصول دراسية، وقد بدأ الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الأول من صفر 1444 هـ، والذي يوافق في التقويم الميلادي 28 أغسطس 2022، وقد أقرت الوزارة هذا النظام لتطوير التعليم وكافة وسائله وتوفير كافة الشروط اللازمة للتدريس الفعال.

ومن المقرر أن يخضع جميع الطلاب في كافة المراحل الدراسية لامتحان الفصل الدراسي الأول، بإضافة إلى قياس مستوى الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، وسيحصل الطلاب بعد ذلك على إجازة طويلة.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الأول

كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444 هـ للمراحل التعليمية المختلفة، والذي يوافق 14 نوفمبر 2022، والموافق 20 ربيع الثاني 1444 هـ.

وتستمر الامتحانات لمدة تبلغ 10 أيام، حيث تنتهي في يوم الخميس 30 ربيع الثاني 1444 هـ، والموافق 24 نوفمبر 2022 م، لتبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول، وشددت الوزارة على أهمية الإلتزام بأداء الامتحانات، لأنها إلزامية على الطلاب، وفي حالة التخلف يُحسب الطالب غير ناجح (راسب).

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444 الترم الاول

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الامتحانات النهائية لعام 1444 هـ للفصل الأول، حيث تبدأ الاختبارات النهائية للترم الأول يوم الأحد 14 نوفمبر 2022، والموافق 26 ربيع الثاني 1444هـ، ويتبقى على موعد انتهاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام 1444 الهجري في المملكة العربية السعودية نحو 34 يوم.

تويتر وزارة التعليم السعودية

يعد حساب وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر حلقة وصل بين الوزارة والأفراد المرتبطين بالعملية التعليمية من موظفين وطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث تتيح الوزارة إمكانية المعرفة بكافة الأخبار والمستجدات المتعلقة بالوزارة، مما يمكن ولي الأمر والطالب أيضًا معرفة جميع مستجدات التعليم في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *