التخطي إلى المحتوى
معلومات عن بنك البلاد .. من هو المالك ومتى تم التأسيس؟ | تفاصيل
من هو صاحب بنك البلاد

بنك البلاد مؤسسة مالية مصرفية ضخمة في المملكة السعودية، الذي يعد من أهم المصارف في مدينة الرياض، لما له من مكانة اقتصادية عظيمة في السعودية، ويقدم هذا البنك خدمات جليلة لكل العملاء، ويتميز بسهولة الخدمات وعدم التعقيد عن طريق باقة هائلة من الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر موقع بنك البلاد على شبكة الإنترنت، ولهذا البنك تاريخ عريق نحاول معكم طرح نبذة قليلة منه مع إلقاء النظر على المؤسسين وتاريخ الإنشاء وأهم الشخصيات التي شغلت مناصب في هذه المؤسسة.

من هو مالك بنك البلاد؟

  • قام الشقيقان  الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي، والشيخ عبدالله بن إبراهيم السبيعي، بتأسيس بنك البلاد واللذان يمتلكون باع طويل في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، منها النشاط الزراعي ومجال البناء والمقاولات، بالإضافة إلى نشاطهما التجاري الضخم.
  • وهما من أكبر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، ثم كان التوجه إلى قطاع المال لتكون النتيجة إنشاء هذه المؤسسة في مدينة الرياض.
  • وقد بدأ الشقيقان وقت تأسيس البنك برأس مال 6 مليار ريال سعودي، في حين وصل رأس المال الحالي إلى 7.5 مليار ريال سعودي، ويقدم البنك خدمات مصرفية كثيرة للعملاء، جميعها تعمل وفق الأحكام الشرعية الإسلامية، 

متى تأسس بنك البلاد؟

  • تم تأسيس بنك البلاد في مدينة الرياض منذ ثمانية عشر عام أي في عام 2004، وبالتحديد اليوم الرابع من شهر نوفمبر الميلادي، والذي يوافق يوم 21 من شهر رمضان المبارك لعام 1425 بالتقويم الهجري.
  • ولكن بدأ العمل رسميا في البنك مع بداية عام 2005، ومنذ هذا العام عمل البنك على تقديم أفضل الخدمات لكل مواطني السعودية حتى استطاع تحقيق أرباح ودعم رأس مال البنك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *