التخطي إلى المحتوى
كم متبقي على الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1444
كم باقي على الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الأول

بدأ الطلاب وأولياء الأمور في العد التنازلي للأيام المتبقية في الفصل الدراسي الأول من العام الحالي، حيث يستعد الجميع لامتحانات الترم الأول من خلال المذاكرة جيدا والتركيز العالي في نقاط الضعف، ومراجعة الدروس وحل أكبر قدر ممكن من الأسئلة للتعرف على الطرق المختلفة للامتحانات، ولذلك يبحث الجميع عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول، فيما لي نوضح كم متبقي على الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الأول 1444 في السعودية.

التقويم الدراسي في السعودية 1444

  • الجدير بالذكر أن العام الدراسي الجاري بدأ يوم الأحد الموافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس الماضي، وسوف يستمر لمدة 13 أسبوعا على التوالي.
  • على أن يتخللهم إجازة اليوم الوطني السعودي وإجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى، وإجازة نهاية أسبوع مطولة ثانية خلال نوفمبر القادم، ويطبق التقويم الدراسي على كل المدارس.

كم متبقي على الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الأول 1444

تضع وزارة التربية والتعليم تقويم دراسي قبل بداية العام، تحدد فيها كل المواعيد منها مواعيد بداية الفصول الدراسية ومواعيد نهايتها، ومواعيد الامتحانات ومدة الإجازات وهكذا، وفيما يلي نتناول موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول الذي يجرى على كل الطلاب في جميع مراحل المدارس الابتدائية والمتوسط والثانوية.

  • سوف تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الإثنين الموافق العشرون من شهر نوفمبر القادم، الذي يوافق 30 ربيع الآخر  1444.
  • وسوف تستمر لمدة أربع أيام ويكون يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر هو آخر يوم في الامتحانات، وتبدأ الإجازة من نهاية دوام هذا اليوم، لمدة عشرة أيام ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني.
  • وبذلك تكون بداية العودة وانتظام العمل في المدارس لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، يوم الأحد الموافق 4 ديسمبر، العاشر من شوال 1444، لمدة 60 يوم تقريبا ويكون نهاية هذا الفصل الدراسي في شهر فبراير 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *