التخطي إلى المحتوى
“خاتم الأنبياء والرسل صلوات الله عليه” بطاقات تهنئة المولد النبوي 1444 .. أجمل الرسائل وعبارات التهاني احتفالا بميلاد الرسول
رسائل تهنئة المولد النبوي

وفق للتقويم الهجري وما يقابله من التقويم الميلاد، فإنه من المقرر أن يتصادف يوم المولد النبوي الموافق ليوم الثاني عشر من ربيع الأول ليوم 8أكتوبر /تشرين الأول لعام 2022، وتعطي عدد من الدول العربية للعاملين بها وللطلاب بالمدارس إجازة رسمية احتفالًا بيوم المولد النبوي، إلا أن السعودية لم تمنح في تلك المناسبة الدينية العظيمة إجازة رسمية، ولكن بالرغم من ذلك فإن الاحتفال بفرحة مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم الرسول الكريم أمر يحبه كل المسلمين في كل مكان، ومن بين طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، إرسال بطاقات تهنئة المولد النبوي، وإرسال بين الناس وبعضها أجمل عبارات التهاني احتفالات بيوم المولد النبوي، في السطور التالية نستعرض مجموعة من أجمل الرسائل لتهنئة المولد النبوي.

بطاقات تهنئة المولد النبوي 1444 – 2022

نقدم لكم في السطور التالية باقة من أجمل عبارات التهاني بمولد النبي الرسول محمد صلوات الله عليه وسلم تسليمًا كبيرًا، تستطيع استخدامها لإرسالها لمن تحب سواء عبر الرسائل النصية sms أو من خلال إرسال على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو من خلال تويتر وانستجرام او عبر واتساب وغيرها من التطبيقات ومواقع السوشيال ميديا، ومن أهم تلك الرسائل اخترنا لك ما يلي:

  •  ولد نور الإسلام ولد خير الناس، ولد خاتم الأنبياء والرسل مبروك عليكم المولد. بلغ العلا بكماله – كشف الدجى، بجماله حسنت جميع خصاله صلوا عليه وعلى آله، متباركين.
  • عمّ الفرح والعيد تجدد بميلاد سيد الخلق محمد، نبارك لكم ميلاد منقذ البشرية.
  • للغالي أحلى تحية معطرة بالزهور الندية هدية مولد محمد خير البرية، متباركين.
  •  أسابق البشر وأهنئك بمولد خير الأنام، عسى ربي يحفظك طول الزمان، ويرزقك التقوى والإيمان وقصور هدية من الرحمن في أعلى الجنان وكل عام وأنت بخير يا أعز إنسان.
  • نهنئكم بالذكرى العطرة، لمولد النبي المجتبى، والحبيب المصطفى، سيد الأولين والآخرين، حشرنا جميعًا في زمرته، وأوردنا حوضه ورزقنا محبته وشفاعته.

دعاء المولد النبوي مستجاب بأمر الله

كما يرغب عدد كبير من المسلمين في الدعاء لله سبحانه وتعالى في مثل هذا اليوم لما في اليوم من بركة لقدوم الحبيب المصطفى، ومن بين الأدعية:

  • اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن  ، وفرج لكل صابر ، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء ، إنّك على كل شيء قدير انشروا البسمة انه المولد النبوي.
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفي وآله أهَلْ الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.
  • اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.
  • اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم  بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *