التخطي إلى المحتوى
“الكهرباء” تكشف قرارًا جديدًا بخصوص تفعيل “الفاتورة الثابتة”
"الكهرباء" تكشف قرارًا جديدًا بخصوص تفعيل "الفاتورة الثابتة"

كشفت الشركة السعودية للكهرباء، أن الفاتورة الثابتة تعتبر من ضمن الخدمات التي تقدمها الشركة، حيث يمكن للعميل دفع قيمة الاستهلاك من خلال مبلغ شهري ثابت، إضافة إلى أنه لن تكون هناك تصفية مالية بعد 12 شهرًا من بداية الاشتراك الفعلي في تلك الخدمة.

وأشارت الشركة إلى أن الفروق ستوزع إن وجدت على المتوسط ​​الشهري الجديد، وذلك خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، وتحتوي الفاتورة على حقول توضح الاستهلاك الفعلي للمشترك ومتوسط ​​قيمة الاستهلاك للمستخدم.

وتسعى الشركة إلى تعديل متوسط ​​القيمة للعام المقبل، وذلك بالزيادة أو النقص، ويرجع ذلك للفروق الناشئة عن الاستهلاك الفعلي للعام السابق وللسنوات التالية أيضًا.

مسؤولية المشترك

يتعين على المشترك دفع فواتير قيمة الاستهلاك الشهري بشكل منتظم وفي المواعيد المحددة، وفي حالة مخالفة السداد لفاتورة واحدة، يتم إصدار الفاتورة التالية بقيمة السداد المستحق، كما أنه ستضاف إليه قيمة فواتير المتأخرة.

وتابعت الشركة أنه إذا تأخر العميل عن دفع قيمة الاستهلاك الشهري لمدة شهرين متتاليين، فسوف تقوم الشركة بإلغاء خدمة الفاتورة الثابتة للعميل، كما أنه سيطبق على المستفيد النظام العادي والفصل، فقًا لما تتبعه الشركة.

مميزات الفاتورة الثابتة

تعتبر الفاتورة الثابتة هي خدمة تتيح للمشترك تخصيص مبلغ ثابت للفاتورة الشهرية، ويعتمد ذلك على متوسط ​​الاستهلاك الفعلي خلال آخر 12 شهرًا، وتتمثل أبرز مميزات الفاتورة الثابتة من خلال ما يلي:

  • إمكانية تخصيص ميزانية ثابتة شهريًا.
  • يتم تجديد الخدمة تلقائيًا ما لم يقم المستفيد بإلغاء الاشتراك في الخدمة.
  • لا تسمح الشركة بقطع الخدمة، حتى لو كانت رسوم الاستهلاك الفعلي أعلى مما هو مطلوب للسداد.
  • يتم توزيع الفروق على المشترك أو له إن وجد، وذلك على مبلغ الفاتورة الثابتة التالية دون أي تصفية للمبلغ، حال استمرار المستفيد باستخدام خدمة الفاتورة الثابتة.
  • إلغاء الخدمة في أي وقت وبدون أي شروط أو ضوابط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *