التخطي إلى المحتوى
“مهد الرسالات ومهبط الوحي” .. دلالة رمز النخلة والسيفين في شعار المملكة العربية السعودية
النخلة والسيفين في شعار المملكة العربية السعودية

تعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول العربية في منطقة الشرق الأوسط وقارة آسيا على الإطلاق، التي تتميز بتاريخها العريق وحضارتها العظيمة الغنية عن التعريف، هذا فضلًا عن مكانتها الكبرى عند كل المسلمين في دول العالم المختلفة، لما لها من تاريخ ديني عظيم بداية من ظهور الدعوة إلى الدين الإسلامي وانتشارها في جميع أنحاء الكرة الأرضية، وقد استطاعت حكومة المملكة خلال العصر الحديث النهوض بالسعودية، وتحقيق طفرة اقتصادية وثقافية هائلة جعلتها من أكثر الدول تقدما، في السطور التالية نوضح دلالة رمز النخلة والسيفين في شعار المملكة العربية السعودية.

شعار المملكة العربية السعودية

قد اتخذت المملكة العربية شعارا خاص بها يميزها عن كل الدول، واليوم سنتعرف على المعنى الحقيقي للسيفين المتقاطعين ورمز النخلة في علم المملكة.

معنى النخلة في شعار المملكة العربية السعودية

  • تشير النخلة إلى واحات النخلة الواسعة المنتشرة في قلب الصحراء، التي تطرح محصول وفير من أجود أنواع البلح في العالم، الذي يتم تصديره إلى كل الدول.
  • وهذا النخل يعد رمز الخير والبركة حيث كان قوة اقتصادية كبيرة قبل استخراج البترول والاعتماد على تصدير مصادر الطاقة.
  • كما يعد تقديم التمور مع القهوة العربية أو القهوة السعودية كما يطلق عليها دائما، من العادات السعودية الأصيلة والتي تدل على الكرم والجود.

معنى السيفين المتقاطعين في شعار السعودية

  • يوجد حول النخلة سيفين متقاطعين في شعار السعودية، والذي يشير إلى قوة المملكة العربية السعودية، وقدرتها على حماية أراضيها وحدودها من تدخل الأعداء.
  • ويرمز السيفين إلى الأمان الذي تحقق إلى كل مواطن أو أجنبي مقيمًا في الأراضي الحجازية بالعدالة الاجتماعية.
  • وكثيرًا ما تم اعتماد النخلة والسيفين المتقاطعين كختم رسمي للملكة السعودية، وتم طباعتهم على الريال السعودي والذي بعد العملة الرسمية، وأيضا على كثير من طوابع البريد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *