التخطي إلى المحتوى
رابط وطريقة التسجيل في مبادرة استبدال المكيفات estbdal.seec.gov.sa
التسجيل في مبادرة استبدال المكيفات

التسجيل في مبادرة استبدال المكيفات متاح للراغبين، في ظل حرص المملكة لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين بالمملكة، حيث قامت الحكومة السعودية منذ فترة، بإطلاق عدد من المبادرات، بهدف توفير الطاقة للبلاد، وبهذا يحميها من مواجهة أي أزمات، ومبادرة استبدال المكيفات تقع ضمن المبادرات الأكثر أهمية والتي تم إطلاقها مؤخرًا بالمملكة، وتسهم في تحقيق عدد من الأهداف، أبرزها توفير استهلاك الطاقة بالمملكة.

التسجيل في مبادرة استبدال المكيفات

مبادرة استبدال المكيفات تم إطلاقها مؤخرًا من قبل المركز السعودي لكفاءة الطاقة، حيث تم إطلاق المبادرة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المختصة، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر الجاري، ويسمح المركز من خلالها، باستبدال المكيفات القديمة بأخرى جديدة للمتقدمين للمشاركة بها من المواطنين السعوديين، وحرص المركز على تقديم المبادرة في ظل سعي الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة، من خلال الاعتماد على المكيفات الجديدة، وهي مقدمة ضمن سلسلة من المبادرات التي أطلقها المركز.

الهدف من مبادرة استبدال المكيفات 2022

يسعى المركز السعودي لكفاءة الطاقة من خلال مبادرة استبدال المكيفات، التي تم إطلاقها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية، لتحقيق عدد من الأهداف، أبرزها:

  1. تشجيع المواطنين على ترشيد استهلاك الكاقة، من خلال الاعتماد على المكيفات الجديدة التي من أهم مميزاتها أنها موفرة للطاقة.
  2. تقديم الدعم لمختلف المصانع والشركات العاملة بالمملكة وتشجيع الصناعة الوطنية.
  3. نشر الوعي بين المواطنين السعوديين حول أهمية الطاقة وأضرار الاستهلاك المفرط.
التسجيل في مبادرة استبدال المكيفات
التسجيل في مبادرة استبدال المكيفات

كيفية التسجيل في مبادرة استبدال المكيفات

يوفر المركز السعودي لكفاءة الطاقة ضمن المبادرة، إمكانية التقديم من خلال موقع إلكتروني مخصص، على استبدال المكيفات القديمة بأخرى جديدة، بما يساهم في ترشيد استهلاك الطاقة بالبلاد، ويمكن للراغبين التسجيل والحصول على المكيف القديم، كما يمكن الاستفادة من المبادرة عن طريق التوجه لأحد متاجر الأجهزة الكهربائية المشتركة بالمبادرة والموزعة على مستوى الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *