التخطي إلى المحتوى
شروط وضوابط السفر من المملكة العربية السعودية 1444

وضعت المديرية العامة للجوازات السعودية عدة شروط وضوابط واعتمدها للسفر داخل وخارج السعودية، وذلك بما يتماشى مع مصلحة البلاد والعباد، فيجب على المواطن السعودي أن يحقق تلك الشروط لكي يمكنه السفر من وإلى البلاد، وقد أكدت الجوازات فيما سبق بأنه من الضروري الالتزام بالضوابط الصحية لمن يرغب بالسفر من وإلى المملكة، ومن بين تلك الإجراءات الصحية ضرورة تلقي ثلاثة جرعات من لقاح كورونا، ويتم استثناء من ذلك الفئات التي تم استثناؤها في تطبيق توكلنا.

شروط وضوابط السفر من وإلى السعودية 1444

السفر إلى الممكلة

توجد عدة شروط يجب توافرها في من يرغب السفر من المملكة إلى كافة أنحاء العالم، إذ يجب على المواطن السعودي الالتزام بتلك الشروط المعلن عنها من قبل الجوازات السعودية، وتتمثل تلك الشروط في التالي:

  • يجب للسفر من المملكة أن يكون جواز السفر ساري الصلاحية، وأن تكون المدة المتبقية على انتهائه تتجاوز الثلاثة أشهر عند السفر للدول العربية، وأن تتجاوز الستة أشهر عند السفر إلى الدول الأجنبية.
  • كما يلزم للسفر أيضا بأن الهوية الوطنية للمواطن السعودي سارية الصلاحية، وأن يتبقى على انتهائها مدة تتجاوز ثلاثة شهور في حال السفر لدول مجلس التعاون الخليجي.
  • يجب أيضا على الراغب بالسفر من المملكة إحضار أصل الهوية الوطنية، إذ أن الهوية الوطنية الموجودة في توكلنا أو أبشر لا يمكن لصاحبها السفر خارج البلاد.
  • كما يشترط ايضا إرفاق الهوية الوطنية في حال إصدار أو تجديد جواز السفر، وذلك شرط يتعلق بمن تزيد أعمارهم عن اثنى عشر سنة.
  • كما يلزم للسفر من المملكة أن يتلقى المسافر 3 جرعات ضد كوفيد-19.
  • إلى جانب ذلك يجب على من يريد السفر من المملكة ويبلغ عمره ما بين اثنى عشر إلى ستة عشر عاما، الحصول على جرعتين ضد فيروس كورونا، وبالنسبة لمن يبلغ أعمارهم أقل من اثنى عشر عامًا، فيجب أن يحصلوا على بوليسية تأمين ضد فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *