غرامة تصل حتى 6000 ريال سعودي .. المرور السعودي يُحذر من هذه المخالفة

أوضح المرور السعودي العقوبة مقابل مخالفة تجاوز الحافلة المدرسية عند توقفها لتنزيل الطلاب أو تحميلهم، وجاءت تلك المخالفة كبند من بنود المرور السعودي للحفاظ على أرواح الطلبة والطالبات، وحمايتهم من الاصطدام، إذ أنه أوضح أن الغرامة قد تصل حتى 6000 ريال سعودي، نوضح في السطور التالية تفاصيل عقوبة تجاوز المركبات للحافلة المدرسية.

عقوبة تجاوز الحافلة المدرسية عند توقفها

قام المرور السعودي بتجديد التذكير بأهمية عدم تجاوز الحافلة المدرسية في حالة توقفت، وقد أشار إلى عقوبة المخالفة، حيث تصل الغرامة إلى ستة آلاف ريال سعودي، كما أشار المرور السعودي من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن في حالة توقفت الحافلة الخاصة بالنقل المدرسي للتحميل أو التنزيل، فهو يعد مخالفة مرورية، وتتراوح قيمة الغرامة بين ثلاثة آلاف وستة آلاف ريال سعودي.

نصائح المرور السعودي

  • هذا وقد نصح المرور السعودي جميع قادة المركبات بإيقاف المركبات الخاصة بهم في حالة ظهرت أمامهم حافلة نقل مدرسي، وهذا للحفاظ على سلامة الطلبة والطالبات.
  • وقد انتشرت في الساعات الماضية بمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة توثق صورة لحافلة مدرسية تقوم بإنزال طالبة، وفي نفس الوقت تتجاوز مركبة الحفلة، وكادت الاصطدام بالطالبة.
  • حيث أن مرور المنطقة الشرقية قام بضبط مركبة قام القائد بمخالفة تجاوز حافلة نقل مدرسي عند توقفها للتحميل أو التنزيل بمحافظة القطيف، وقد قام قائد المركبة بتعريض سلامة الطلاب للخطر، وقد قام المرور السعودي بإحالة القائد للهيئة المرورية للنظر في المخالفة وتطبيق عليه العقوبة المقررة.
  • كما انتشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو يبين الواقعة، وظهر فيه صاحب المركبة وهو يتجاوز الحافلة المدرسية وقد كاد أن يدهس الطالبة بالفعل، ووقف سائق المركبة لتوبيخه، إلا أنه سار مسرعًا ولم ينتبه حتى للأمر.