متحدث الضمان الصحي يكشف تفاصيل هامة عن وضع جراحات التجميل في وثيقة التأمين

أوضح المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي عن وضع جراحات التجميل في وثيقة التأمين الصحي الجديدة، ولفت المتحدث باسم الضمان الصحي في تصريحات نقلتها قناة روتانا خليجية أن جراحات التجميل من المنافع التي يتم استثنائها في وثيقة التأمين الجديدة.

المنافع الإلزامية في وثيقة التأمين الصحي

أوضح المتحدث باسم الضمان الصحي أن المنافع الإلزامية في وثيقة التأمين الصحي هي المنافع الأساسية التي يحتاج إليها المريض، ولفت إلى أن المنافع غير الضرورية لا تدخل في حياة المريض، وهي منافع مستثناة مؤكدًا أن جراحات تجميل ضرورة من أجل الحفاظ على حياة المريض مثل التشويهات الخلقية، وهذه مغطاة في الوثيقة الجديدة لأنها قد تهدد حياة المريض بشكل أو بآخر.

تنبيه هام من الضمان الصحي عن وضع جراحات التجميل في وثيقة التأمين

يتهيأ مجلس الضمان الصحي لإطلاق حزمة المنافع وحدود التغطية التأمينية المحدثة ودليل الأدوية التأمينية، اعتبارا من بداية أكتوبر المقبل ضمن إطار الجهود المبذولة لتحقيق مستهدفات رؤية المجلس ليكون جهة رائدة عالميًا في الوقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين.

مجلس الضمان الصحي يعلن إطلاق حزمة المنافع المحدثة

ويستعد الضمان الصحي من أجل إطلاق 18 منافع جديدة في وثيقة التأمين الصحي وإجراء تحسينات على 10 منافع أخرى، ويبدأ التطبيق على الوثائق المجددة اعتبارًا من أول أكتوبر 2022م، والتي تم صياغتها تستهدف سبعة أهداف رئيسية تتمثل في وقاية المستفيدين، والعمل على تعزيز الصحة والحد من مضاعفات المرض وتحسين القدرة والوظائف للمستفيدين، وتسهيل وصول الفئة المستهدفة للخدمة، إضافة إلى تمكين المستفيدين وتعزيز جودة وكفاءة الخدمة.

من جانبه أوضح الدكتور ناصر الجهني المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي لتمكين والإشراف أن مجموعة الخدمات الجديدة وحدود التغطية التأمينية المحدثة ودليل الأدوية التأمينية تأتي في إطار المستفيدين من الحصول على حقوقهم الكاملة من الرعاية والوقاية بأعلى درجات الجودة والكفاءة. “