الجمعية الفلكية تكشف موعد أول أيام فصل الخريف في السعودية والوطن العربي

كشفت الجمعية الفلكية في جدة عن أول أيام فصل الخريف في السعودية والوطن العربي وكامل النصف الشمالي لكوكب الأرض، ولفتت الجمعية الفلكية إلى ان الاعتدال الخريفي 2022 يبدأ يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 في تمام الساعة 04:03 ص بتوقيت مكة و01:03 ص بتوقيت غرينتش.

موعد بداية فصل الخريف في السعودية

ولفتت الجمعية الفلكية في جدة أن الشمس تكون على خط الاستواء مباشرة قادمة ظاهريًا من شمال الشمال على أن تكون متجهة نحو الجنوب، وهو أول أيام فصل الخريف فلكيًا.

حالة الطقس اليوم في السعودية

وعلى جانب آخر كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية حالة الطقس في السعودية وذكر أن هناك فرص لسقوط أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة لكنها تكون مصحوبة بأنشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من منطاق جازات عسير والباحة.

الجمعية الفلكية تكشف موعد أول أيام فصل الخريف في السعودية والوطن العربي

وذكر أن هناك فرص لتكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية في حين لا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المنطقة الشرقية.

طقس السعودية خلال الخريف

وكان المركز السعودي للأرصاد أوضح أن طقس الخريف في السعودية تكون الحرارة متذبذبة، وتتراجع درجات الحرارة خلال الفصل في أغلب المناطق السعودية ويظهر تأثير برودة الأجواء في مناطق الحدود الشمالية وهي مرتفعات جنوبية غربية في المملكة، وتكون الأجواء دافئة في أوقات النهار وتصل درجات الحرارة فيها إلى 30 درجة مئوية مع بدايته وخلال الليالي تكون الأجواء باردة في تلك المناطق وتنخفض في باقي المناطق، ويستمر هذا الفصل في السعودية قرابة خلال 3 أشهر في كل عام حتى الثلث الأول من ديسمبر.