ما معنى تجاوز الحد المانع في البرنامج؟ .. حساب المواطن يجيب

أوضح برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية عن معنى تجاوز الحد المانع للحصول على دعم برنامج حساب المواطن، كما أوضح البرنامج السبت وراء عدم نزول دعم حساب المواطن لبعض المستفيدين في شهر سبتمبر 2022، في السطور التالية نوضح ما أشار إليه البرنامج بشأن تجاوز الحد المانع في حساب المواطن.

تجاوز الحد المانع حساب المواطن

  • أكد برنامج حساب المواطن أن تجاوز الحد المانع لحساب المواطن معناه هو أن إجمالي دخل المستفيد والتابعين إن وُجد قد تجاوز قيمة الحد المانع من الحصول على دعم برنامج حساب المواطن.
  • إذ أن يتم صرف الدعم لرب الأسرة طبقًا لإجمال دخل الأسرة ولعدد أفراد الأسرة وأعمار الأفراد ما إن كانت أكبر أو أقل من 18 سنة.

وجاء هذا وفق استفسار أحد المواطنين حيث رد برنامج حساب المواطن، وجاء الاستفسار على النحو التالي:

شهر أغسطس نزل لي الدعم وشهر سبتمبر لا يوجد دفعة بسبب “تجاوز الحد المانع” أرجو التوضيح؟.

موعد تقديم الاعتراض على حساب المواطن

  • كما أوضح برنامج حساب المواطن موعد تقديم الاعتراض على دعم حساب المواطن، وقد أكد أن المتقدم يتمكن من تقديم اعتراض على نتيجة الاستحقاق بعد خمسة أيام من تاريخ الاستحقاق، ويتم هذا من خلال رابط بوابة حساب المواطن الإلكتروني.
  • كما أشار إلى أن عدم الأهلية يلغي بدوره الاستحقاق الخاص بالتابعين، ومن هذا الصدد يتم تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية، مع تقديم المستندات المطلوبة في غضون 90 يوم.
  • وفي حالة كان الفرد “غير مؤهلة” بحالة الأهلية، يتوجه إلى رابط موقع حساب المواطن الرسمي لتقديم اعتراض وهذا من خلال الحساب الشخصي على حساب المواطن، والدخول إلى دراسة الأهلية، ثم ذكر أسباب عدم أهلية العائل، وتقديم اعتراض، مع إرفاق المستندات.