بيان هام عن طرح أسهم اكتتاب الحفر العربية في السوق السعودية الرئيسية.. 28 سبتمبر

تعتزم شركة الحفر العربية عن طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية، حسبما ذكرت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة الأهلي المالية وشركة جولدمان ساكس العربية السعودية، وذلك باعتبارهم مستشارين ماليين، ومديري سجل الاكتتاب ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي.

طرح أسهم شركة الحفر العربية للاكتتاب العام

حسبما ذكر البيان على تداول السعودية اليوم فإن الطرح يشمل بيع أجزاء من أسهم الشركة والتي تقدر بـ 19.89% من رأسمال الشركة بعد الطرح من خلال بيع 17.7 مليون سهم، مع العمل على إصدار أسهم جديدة تمثل 10.11% من رأسمال الشركة بعد الطرح من خلال إصدار 9 ملايين سهم.

طرح أسهم اكتتاب الحفر العربية في السوق السعودية الرئيسية.. 28 سبتمبر

هيئة السوق المالية توافق على طلب شركة الحفر العربية

ومؤخرًا حصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدارج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 27 يونيو 2022، مما حصلت الشركة على موافقة من قبل هيئة السوق المالية على طلبها لطرح 26.7 مليون سهم عادي، إذ أنها تمثل 30 في المائة من أسهم الشركة بعد زيادة رأس المال للاكتتاب العام بتاريخ بتاريخ 29 يونيو 2022م. بيع أسهم شركة الحفر العربية

ويكون بيع الأسهم من خلال الطرح الثانوي على أساس تناسبي وفقًا لنسبة المساهمين في شركة الحفر العربية وهما كل من طاقة وشلمبرجيه على أن يحدد سعر الطرح النهائي في نهاية فترة بناء سجل الأوامر التي تبدأ من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2022.

موعد اكتتاب الأفراد في شركة الحفر العربية

ويبدأ اكتتاب الأفراد في 18 أكتوبر حتى 19 أكتوبر 2022 ويكون التخصيص النهائي للأسهم الطرح يوم 25 أكتوبر 2022، جدير الذكر أن الشركة تمتلك أسطول يضم 45 منصة حفر مما يجعلها المزود الرئيسي في قطاع الحفر داخل السعودية بحصة سوقية 17% وذلك من إجمالي منصات الحفر في المملكة بمتوسط معدل حفر بلغ 275 بئراً سنوياً على مدار السنوات الثلاث الماضية.