بالأسواق السعودية.. أفضل أنواع الجبن

الجبن من المنتجات الغنية بالكالسيوم والبروتينات والدهون المفيدة للجسم والكبريت والحديد وكميات عالية من الفيتامينات وتتميز الجبن بأنها طعام خفيف ولذيذ فهي من الوجبات الغذائية المهمة التي لا يمكن الإستغناء عنها المصنعة من ألبان البقر والأغنام والماعز، يمكن إضافته علي العديد من الوجبات وفرنسا تعد من أكثر الدول المنتجة للجبن وسنتعرف علي أفضل أنواع الجبن الموجودة بالمملكة السعودية.

أنواع الجبن بالمملكة العربية السعودية:-

  • جبنة جودة

سميت بهذا الإسم نسبة لمدينة جودة في هولندا، ومن أفضل أنواع الجبن الهولندي، تحتوي علي فوائد كثيرة لاحتوائها علي نسب عالية من المعادن والفيتامينات المهمة للجسم، وتصنع من ألبان الأبقار.

  • الجبن الأميركي

الجبن الأميركي نشأت وتصنع في أمريكا ومن أفضل أنواع الجبن في أمريكا وتصنع من لبن الأبقار، لا تحتوي علي نسب عالية من الدهون ولكن تحتوي علي نسبة كبيرة من الفيتامينات المفيدة للجسم،لونها يكون بين الأبيض والأصفر والبرتقالي.

  • الجبن السويسري

نوع من أنواع الجبنة المميزة، تصنع في أمريكا الشمالية وسويسرا وتصنع من لبن الأبقار وتتميز بالملح القليل ولونها أصفر وبها ثقوب وحمضية الطعم وتحتوي علي الفيتامينات والبروتينات والمعادن المفيدة للجسم

الجبن بالمملكة السعودية
أفضل أنواع الجبن بالمملكة العربية السعودية
  • جبنة مونتري جاك

نوع من الجبن ذات الأصل الأمريكي، وتصنع من لبن الأبقار وتحتوي علي فوائد كثيرة بالجسم، وتستخدم في السندويتشات تحتوي علي البروتينات والفيتامينات والفسفور، ونسبة قليلة من الدهون وملمسها قاسي، وتكون صفراء اللون وتحتوي علي نسبة بروتينات كثيرة.

  • جبنة البارميزان

من أنواع الجبن الإيطالية الشهيرة، وطعمها مالح وتدخل في العديد من الأكلات تتميز بالرائحة القوية وتصنع من لبن الأبقار.

  • جبنة بري

تصنع من لبن الأبقار وطرية الملمس تحتوي علي نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات لا تحتوي علي دهون كثيرة.

  • جبنة روكفورت

هذه الجبنة من أصل سويسري وتصنع في بلدان عديدة تحتوي علي لون أخضر وهو نوع من العفن الصحي المفيد ومتوسطة الملمس ولونها أبيض وتصنع من لبن الأغنام.

  • جبنة شيدر 

سميت بهذا الإسم نسبة إلي قرية شيدر في دولة إنجلترا وغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والزنك ويتم صناعتها من اللبن البقري، وهي من أنواع الجبن الشهيرة في الوطن العربي وتساعد الجبن الشيدر علي نضارة البشرة.

  • جبنة موتزاريلا

نوع جبنة إيطالي، وتصنع من اللبن منزوع الدسم الجاموسي أو البقري لونها يكون أبيض أو أصفر يمكن إضافتها مبشورة علي العديد من الأكلات وتحتوي علي فيتامينات كثيرة وتحمي السيدات من أمراض الثدي ولا تحتوي علي نسبة عالية من الدهون.