وزارة التعليم تكشف عن توافر 23 فرصة قيادية بعدة مناطق

كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية، أنها ستوفر 23 فرصة قيادية لشغل وظائف مساعد مدير التعليم”للرجال والنساء في مختلف مناطق إدارة التربية والتعليم، وذلك من خلال بوابة قادة المستقبل، ويأتي ذلك في إطار تشجيع الاستثمار في الموارد البشرية، وتقوية القدرات القيادية لموظفيها.

23 فرصة قيادية عبر منصة قادة المستقبل

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن هذه الفرص متاحة لموظفي التعليم في مختلف إدارات التعليم من خلال منصة قادة المستقبل، وتتضمن الفرص القيادية نحو: 9 فرص قيادية عن مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية بنين، ونحو 5 فرص قيادية لمساعد مدير التربية والتعليم للشئون المدرسية.

وتابعت أنه يتاح عدد 3 فرص قيادية لوظائف مساعد مدير التربية والتعليم للخدمات المساندة، وعدد 6 فرص قيادية بالنيابة عن مساعد مدير التربية والتعليم للشئون التعليمية بنات، مؤكدة أن التقديم سيستمر حتى يوم 22 سبتمبر الجاري عبر منصة قادة المستقبل.

منصة قادة المستقبل

أطلق الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التربية والتعليم، منصة قادة المستقبل في الأول من أغسطس 2021، وأكد في كلمته أن المنصة تعتبر مشروع تعليمي وطني، وبرنامج متكامل على عدة مراحل لإتاحة فرص الترشح للمناصب بقطاع التعليم من أكاديميين وتربويين وإداريين.

كما تعمل المنصة على تهيئه طلاب الصف الثاني لشغل مناصب قيادية في الوزارة، حسب ضوابط ومعايير معينة وآلية دقيقة وشفافة وعلى مبدأ تكافؤ الفرص لاختيار وجذب الكفاءات الوطنية.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن “المنصة ستتلقى وترتب طلبات الترشح للمناصب والفرص القيادية على مستوى المدارس والمكاتب والإدارات التربوية، وجهاز وزارة التربية والتعليم والملحقيات، للاستثمار فيها بالطريقة المثلى، بحيث يمكن للمرشحين الاستفادة من جميع الخبرات العلمية والعملية المختلفة في خدمة قيادتهم ومجتمعهم.

وتهتم المنصة باستثمار الأمثل في رأس المال البشري في نظام التعليم، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في استقطاب واختيار الكفاءات الوطنية للمناصب القيادية في الوزارة، وتحسين الشفافية، والحفاظ على الكفاءات، وتوفير فرصة لأولئك الذين يرغبون في التقدم للفرص القيادية خارج نظام التعليم.